يوفنتوس يفوز على أولمبياكوس اليوناني بهدفين دون رد

يوفنتوس يفوز على أولمبياكوس اليوناني بهدفين دون رد 1

جح نادي يوفنتوس الإيطالي في تحقيق فوزه الأوروبي الأول هذا الموسم على حساب ضيفه أولمبياكوس اليوناني بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء، ضمن مباريات الجولة الثانية لدوري أبطال أوروبا.

تقدم يوفنتوس في الدقيقة 60 عبر الأرجنتيني جونزالو هيجواين قبل أن يضاعف ماريو ماندزوكيتش النتيجة في الدقيقة 80 ليرتفع رصيد يوفنتوس إلى 3 نقاط في المركز الثالث خلفًا لسبورتنج لشبونة الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط فيما بقي رصيد الفريق اليوناني دون نقاط في ذيل الترتيب.

المدرب ماسيمليانو أليجري كرر الإبقاء على جونزالو هيجواين على مقاعد البدلاء مجددًا مثلما كان الحال أمام تورينو يوم السبت الماضي في الكالتشيو.

وعاد ماريو ماندزوكيتش إلى مركز المهاجم مجددًا ومن خلفه الثلاثي خوان كوادرادو وباولو ديبالا ودوجلاس كوستا كما أشرك رودريجو بينتاكور بدلاً من ميراليم بيانيتش الذي تعرض للإصابة أثناء الإحماء.

أما المدرب تاكيس ليمونيس اختار أيضًا طريقة 4-2-3-1 في أولى مبارياته مع الفريق اليوناني بعد تعيينه قبل يومين فقط لعله ينجح في تحقيق مفاجأة تقلب حسابات المجموعة.

المباراة بدأت بسيطرة تامة من قبل لاعبي يوفنتوس على مجريات اللعب حتى وصلت نسبة استحواذ لاعبي يوفنتوس على الكرة إلى 93% في الدقائق الخمس الأولى.

اعتمد الفريق اليوناني على الكثافة العددية في وسط الملعب لتقليل المساحات أمام لاعبي يوفنتوس، إلى جانب شن الهجمات المرتدة للوصول إلى مرمى جيانلويجي بوفون.

حاول يوفنتوس طوال الشوط الوصول إلى المرمى اليوناني عبر كل الطرق ولكنه لم يفلح، سواء عبر الركلات الحرة المباشرة من قبل باولو ديبالا أو استغلال كوادرادو وكوستا وأليكس ساندرو في الأطراف أو تحركات ماريو ماندزوكيتش داخل المنطقة.

وتصدى بوفون لكرة في الدقيقة 41 لأول مرة، ليضغط بعدها لاعبو يوفنتوس بحثًا عن هدف خلال الشوط الأول ولكن دون جدوى ليطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية الشوط بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني ضغط لاعبو يوفنتوس مجددًا على لاعبي الفريق اليوناني بحثًا عن هز الشباك ولكن دون أي هجمات خطيرة على المرمى ليستمر التعادل بين الفريقين.

وأجرى ماسيمليانو أليجري تغييره الأول بالدفع بالأرجنتيني جونزالو هيجواين بدلاً من كوادرادو ليتحول كوستا إلى الجانب الأيمن ويعود ماندزوكيتش إلى مركز الجناح الأيسر.

بعد 9 دقائق من المحاولات، نجح البديل هيجواين في إنهاء صيامه عن التهديف منذ أربع مباريات وافتتح النتيجة بعد تحويل عرضية زميله ساندرو على مرتين داخل المرمى، ليتقدم البيانكونيري بهدف دون رد.

لجأ أولمبياكوس إلى التبديلات لتنشيط هجومه وإدراك التعادل، فأجرى المدرب تغييرين خلال دقائق بسيطة ولكن ظلت سيطرة لاعبي السيدة العجوز على مجريات اللعب مستمرة.

وضاعف الكرواتي ماندزوكيتش النتيجة في الدقيقة 80 بعد متابعة الكرة التي سددها زميله ديبالا في المرمى وأخرجها مدافع أولمبياكوس ليظهر الهدوء أخيرًا على وجه المدرب الإيطالي أليجري.

مرت الدقائق المتبقية دون اي جديد في ظل محاولة لاعبي يوفنتوس لتهدئة اللقاء تجنبًا للإرهاق أو الإصابات بعد تأمين الفوز ليطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية اللقاء بفوز البيانكونيري بهدفين دون رد.

مواضيع ذات صلة

رفيق غيتان ثاني أكثر لاعبي الدوري البرتغالي نجاحًا في المراوغة هذا الموسم 2

11 أبريل 2024 - 23:54

رفيق غيتان ثاني أكثر لاعبي الدوري البرتغالي نجاحًا في المراوغة هذا الموسم

بنفيكا يفوز على ضيفه مارسيليا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 3

11 أبريل 2024 - 23:47

بنفيكا يفوز على ضيفه مارسيليا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

بمشاركة بن ناصر وعوار .. روما يفوز على ميلان في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 4

11 أبريل 2024 - 23:44

بمشاركة بن ناصر وعوار .. روما يفوز على ميلان في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 5

11 أبريل 2024 - 22:00

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 6

11 أبريل 2024 - 21:58

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودية 7

11 أبريل 2024 - 20:40

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.