شباب قسنطينة ومولودية الجزائر قمة الجولة الافتتاحية للجولة 5 للرابطة المحترفة الأولى

شباب قسنطينة ومولودية الجزائر قمة الجولة الافتتاحية للجولة 5 للرابطة المحترفة الأولى 1

تحتل القمة بين شباب قسنطينة ومولودية الجزائر، واجهة المباريات الافتتاحية للجولة الخامسة للرابطة المحترفة الأولى، كونها تضع فريقين يتنافسان على صفة «عميد» وجها لوجه، في مباراة مثيرة، يراهن عليها كل طرف لفرض منطقه وتعزيز طموحاته، ما يرشح بلوغ مؤشر التنافس ذروته.
فالسنافر الذين أبدوا الكثير من الغضب على لسان مدربهم عمراني حيال البرمجة المضطربة لهذه المواجهة، لما أحدثته من اضطراب في التحضيرات، سيرمون بكل أوراقهم في الساحة لكسب المعركة الميدانية، والتطلع للالتحاق بثنائي الريادة  بلوزداد والوفاق ولو مؤقتا.
مهمة وإن تبدو صعبة أمام طموح الضيف، إلا أن رفقاء المتألق سيلا عازمون على تثمين انطلاقتهم الموفقة، وتعزيز الرصيد بثلاث نقاط تخول لهم مواصلة المشوار بأريحية،  فيما تنظر المولودية للمباراة من زاوية مغايرة، انطلاقا من إصرارها على ضرورة طي صفحة إخفاقها في المنافسة القارية، رغم مخاوف المدرب كازوني من إسقاطات خيبة الأمل هذه وحالة الإرهاق للاعبين ومعها غياب شريف الوزاني.
كما أن الضعف الذي أظهره الخط الخلفي بتلقيه 5 أهداف في أربع مقابلات أثار قلق التقني الفرنسي الذي ألح على ضرورة العودة بالفوز من قسنطينة لتفادي اتساع الهوة مع الكوكبة الأمامية، ليبقى الميدان المحك الحقيقي لقدرات كل طرف، ولو أن الشباب يملك أوراقا رابحة إضافية، وأسبقية معنوية يسعى عمراني لاستغلالها.
من جهته يشد اتحاد بسكرة الرحال صوب المدية لمواجهة «أولمبي» استعاد توازنه، حيث يطمح رفقاء ملولي لطرد النحس وتسجيل أول انتصار لإنقاذ رأس المدرب بلعطوي، الذي بات جالسا على كرسي قاذف.
البساكرة يأملون في جعل هذه المواجهة محطة للإقلاع، في غياب الموريتاني عبد الإلهي ساي وبن قرينة، سيجدون مقاومة كبيرة من جانب الأولمبي، الذي قرر مدربه سليماني إقامة تربص خاص بداية من أمس، لإبعاد كتيبته على الضغط.
وبعاصمة الغرب، سيكون ملعب زبانة مسرحا لديربي واعد يجمع مولودية وهران المنتشية بفوز ثمين في تاجنانت والضيف اتحاد بلعباس، حيث يريد حمراوة الحفاظ على نفس الديناميكية، خاصة بعد حصول كل لاعب على مبلغ 14 مليون سنتيم، نظير الفوز على البليدة وتاجنانت، ولو أن أشبال شريف الوزاني يرفضون دور الضحية.
كما ستكون شبيبة الساورة على المحك أمام الضيف نادي بارادو، العائد إلى مستواه خلال  الأسبوعين الأخيرين، ما يجعل اللقاء مفتوحا على كل الاحتمالات.
برنامج المقابلات
الجمعة (سا 16:00)
أولمبي المدية      اتحاد بسكرة
الجمعة (سا 17:00)
مولودية وهران   اتحاد بلعباس
شباب قسنطينة   مولودية الجزائر
شبيبة الساورة   نادي بارادو (سا 19:00)

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.