فقير يتحدّث عن أصوله الجزائرية بعد أن همّشه ديشان عن قائمة “الديكة”

  • 28 سبتمبر 2017
  • لا يوجد
اعترف اللاعب الفرنسي نبيل فقير متوسط ميدان هجوم فريق أولمبيك ليون بِأصوله الجزائرية، في توقيت قد يكون اختاره بِدقة.
وقال نبيل فقير: “صحيح أنا من أصول جزائرية. أملك أسلوب لعب خاص بي ولا أُشبه أيّ كروي”.
وشارك نبيل فقير في أحدث مؤتمر صحفي له، قبيل مواجهة فريقه أولمبيك ليون الفرنسي الضيف أطلنطا بيرغامي الإيطالي مساء الخميس، ضمن إطار الجولة الثانية من دور المجموعات لِمسابقة الدوري الأوروبي.
وأبصر نبيل فقير النور بِمدينة ليون الفرنسية عام 1993، من أبوَين جزائريَين مُقيمَين بهذا البلد الأوروبي. وقد تردّد كثيرا عام 2015 في اختيار المنتخب الوطني الذي يُمثّل ألوانه: بلده الأصلي الجزائر أو فرنسا مسقط الرأس ومكان الإقامة. قبل أن ينحاز إلى “الديكة”.
وجاء تصريح نبيل فقير بِالإشارة إلى جذوره وهُوّيته في توقيت جد “حسّاس”، حيث أعلن الناخب الوطني الفرنسي ديدييه ديشان، الخميس، عن قائمة لاعبي منتخب “الديكة” استعدادا لِمواجهة المضيف البلغاري والزائر البيلوروسي، وقد خلت من إسم نجم أولمبيك ليون.
ويكون نبيل فقير قد استشعر عدم جلبه لِخوض هاتَين المقابلتَين الهامّتين، وهو ما دفعه إلى تذكير “من يهمّهم الأمر” بِأصوله.
واستغنى ديدييه ديشان عن نبيل فقير وأيضا اللاعبَين كورت زوما مدافع ستوك سيتي الإنجليزي وأنطوني مارسيال مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، قبيل مواجهتَين مبرمجتَين في الـ 7 والـ 10 من أكتوبر المقبل، على التوالي، ضمن إطار الجولتَين التاسعة والأخيرة من تصفيات مونديال روسيا 2018.
وهكذا قد يفتك منتخب فرنسا تأشيرة حضور مونديال 2018، دون أن يتذوّق نبيل فقير طعم المشاركة في آخر مقابلتَين حاسمتَين، مثلما غاب عن فعاليات بطولة أمم أوروبا التي انتظمت بِفرنسا صيف 2016.
ويتصدّر منتخب فرنسا جدول الترتيب بِرصيد 17 نقطة، تليه السويد ثانية بِمجموع 16 نقطة، وتتموقع هولندا في الرتبة الثالثة بـ 13 نقطة، وتشغل بلغاريا المركز الرابع بـ 12 نقطة، ويحوز منتخبا اللوكسمبورغ وبيلوروسيا رصيد 5 نقاط لِكليهما.
ويتأهّل الرائد إلى مونديال روسيا 2018، ويلعب الوصيف مقابلتَي السد مع نظير له من فوج أوروبي آخر.