أمين غويري .. هل سيكون رقم 9 القادم في الجزائر؟

أمين غويري .. هل سيكون رقم 9 القادم في الجزائر؟ 1

يعتبر نادي أوليمبيك ليون الفرنسي واحد من أكثر الأندية الأوروبية التي تهتم بالمواهب الجزائرية و ودائماً تقدم لنا أسماء مميزة مثل مع رشيد غزال و بهلولي و ياسين بنزية و زفان و إسحاق بلفوضيل .

حالياً يُصنع مهاجم هداف من أصول جزائرية في ليون إلا وهو أمين غويري الذي ببساطة هو وحش كاسر أمام المرمى ويقدم أرقام مبهرة للجميع فيكفي أن نقول بأنه حقق رقم قياسي الموسم الماضي مع فريق ليون تحت 17 عام بتسجيله 23 هدف وتم استدعاءه للفريق الأول بليون هذا الموسم بالرغم من أنه يبلغ من العمر 17 عام فقط .

غويري توهج في مشاركته مؤخرا مع منتخب فرنسا للشباب وسجل 8 أهداف في 6 مباريات فقط في بطولة كأس أمم أوروبا .

بينما حالياً يسطع نجمه أمام العالم في كأس العالم للشباب تحت 17 سنة في الهند مع المنتخب الفرنسي بتسجيله 4 أهداف في مباراتين فقط مما لفت أنظار نادي أرسنال ومانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد للتعاقد معه سريعاً .

لكن نادي ليون كان ذكي من البداية ونجح منذ شهرين فقط في تمديد تعاقده مع الهداف لمدة 3 مواسم مقبلة وبدون أي شرط جزائي ليقطع الطريق على أي نادي سيحاول خطفه .

غويري يُلقب بكريم بنزيما الجديد نظراً لتشابه في نفس الأداء عندما كان مهاجم صاعد في ليون ونفس السرعة في منطقة الجزاء والتمركز الجيد وسهولة تسجيل الأهداف .

ما أراه فعلاً في أمين غويري بأنه لاعب رقم 9 يجمع أكثر من عنصر فهو لديه السرعة وخفة التحرك خارج منطقة الجزاء ومتميز بالمهارات الفردية والمراوغات ويستطيع التسجيل من أنصاف الفرص .

خلال الفترة الماضية ذكر أكثر من مصدر بأن اللاعب يريد تمثيل المنتخب الجزائري بالفريق الأول لكن المستقبل غير معلوم حالياً في ظل تألقه المبهر مع شباب فرنسا ومع توهجه المتوقع في ليون سيجعل فكرة سيره على نهج سمير نصري ونبيل فقير محتملة .

أياً كان القميص الذي سيرتديه مستقبلاً سواء كنادي أو كمنتخب لكن أمين غويري قادر أن يكون رقم 9 مبتكر مميز له أسلوب وأداء خاص سيجعله واحد من أفضل المهاجمين في أوروبا خلال السنوات الخمس المُقبلة .

مواضيع ذات صلة

شاهد لمسات رياض محرز اليوم ضد الرياض 2

25 أبريل 2024 - 22:06

شاهد لمسات رياض محرز اليوم ضد الرياض

شاهد هدف خيالي من رياض محرز ولكن تسلل 3

25 أبريل 2024 - 22:05

شاهد هدف خيالي من رياض محرز ولكن تسلل

شاهد هدف محمد أمين عمورة اليوم ضد رويال أونتويريب 4

25 أبريل 2024 - 21:57

شاهد هدف محمد أمين عمورة اليوم ضد رويال أونتويريب

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 5

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 6

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 7

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.