مانشستر يونايتد إلى الدور ربع نهائي كأس الرابطة بفوزه على سوانزي

مانشستر يونايتد إلى الدور ربع نهائي كأس الرابطة بفوزه على سوانزي 1

شق حامل اللقب مانشستر يونايتد طريقه إلى الدور ربع النهائي، بفوزه الصعب على مضيفه سوانزي سيتي 2-0 مساء الثلاثاء على ملعب “ليبيرتي”، في الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

وأحرز جيسي لينجارد هدفي المباراة في الدقيقتين 21 و59، لينفض يونايتد عن نفسه غبار الخسارة في الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي الممتاز أمام هيديرسفيلد تاون 1-2 يوم السبت.

اعتمد مدرب مانشستر يونايتد على طريقة اللعب 3-4-3، بوجود الثلاثي كريس سمولينج وفكتور لينديلوف وأكسل توانزيبي في خط الدفاع، ولعب داني بليند كظهير أيسر مقابل تواجد ماتيا دراميان على الناحية اليمنى، وشارك الشاب سكوت ماكتوميناي كلاعب ارتكاز بمساندة أندير هيريرا، فيما تكوّن خط الهجوم من الثلاثي ماركوس راشفورد وجيسي لينجارد وأنتوني مارسيال.

من ناحيته، فضل مدرب سوانزي سيتي بول كليمينت الاحتفاظ بالمهاجم المعار من تشسلسي تامي ابراهام على مقاعد البدلاء، وأشرك لاعب الوسط الإسباني روكي ميسا مكان الهولندي ليروي فير على مقاعد البدلاء.

بدأ مانشستر يونايتد المباراة مهاجما، وابتعدت رأسية من سمولينج عن مرمى صاحب الأرض، قبل أن يقوم ماركوس راشفورد بجهد فردي مميز ثم يمرر إلى لينجارد الذي سدد كرة أبعدها الحارس السويدي كريستوفر نوردفيلدت بأطراف أصابعه إلى ركنية لم تثمر في الدقيقة الخامسة.
مانشستر يونايتد إلى الدور ربع نهائي كأس الرابطة بفوزه على سوانزي 2
وحاول سوانزي مجاراة يونايتد في خط الوسط من خلال التحركات النشيطة للكوري الجنوبي كي سونج يونج، وبقيت المجريات هادئة حتى الدقيقة 21، عندما افتتح لينجارد التسجيل بعد تمريرة فنية ماكرة من راشفورد انفرد على اثرها الدولي الإنجليزي بالمرمى قبل أن يسدد على يسار الحارس.

وانتظر سوانزي حتى الدقيقة 28 ليرد على هجمات يونايتد لكن رأسية المهاجم الأسكتلندي أوليفر ماكبيرني مرت بجانب المرمى، ثم شق واين روتليدج طريقه من الناحية اليسرى ومرر كرة أمام المرمى أبعدها سمولينج إلى ركنية، وتلقى لينجارد كرة في الجهة اليمنى لكنه سدد في الشباك من الخارج، قبل أن يرسل مارسيال كرة من اليمين قابلها ماكتوميناي بتسديدة عالية فوق المرمى بالدقيقة 43، رد عليها لاعب سوانزي سام كلوكاس بتسديدة يسارية منخفضة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس الأرجنتيني سيرجيو روميرو.

واضطر سوانزي لإجراء تبديل مبكر بعد إصابة السويدي مارتن أولسن الذي دخل مكانه كايل نوتون، ثم أهدر ماكبيرني فرصة جديدة للفريق للمضيف قبل صافرة نهاية الشوط الأول.

اتسم أداء مانشستر يونايتد في الشوط الثاني بالعقلانية، فلم يبالغ في التقدم للأمام واعتمد على المرتدات السريعة مستغلا سرعة لاعبيه، ومن إحداها أحرز لينجارد هدفه الثاني في المباراة، بعدما تابع برأسه عرضية متقنة من دارميان، على يمين الحارس نوردفيلدت.
مانشستر يونايتد إلى الدور ربع نهائي كأس الرابطة بفوزه على سوانزي 3
وكاد الشاب ماكتوميناي يترك بصمة له على المباراة، بعدما تابع برأسه ركلة ركنية أنقذها الحارس قبل أن ترتد الكرة إلى توانزيبي الذي أهدرها بغرابة على مقربة من المرمى في الدقيقة 69، وقبلها أجرى مانشستر يونايتد تبديلين بإخراج راشفورد وهيريرا وإشراك روميلو لوكاكو ونيمانيا ماتيتش.

تحسن أداء سوانزي من الناحية الهجومية بعد دخول ليروي فير وتامي أبراهام الذي سدد من خارج منطقة الجزاء كرة أنقذها روميرو في الدقيقة 74، ثم نفذ الغاني جوردان أيوو ركلة حرة بين يدي الحارس روميرو في الدقيقة 76، وحاول لينجارد إكمال الثلاثية من تسديدة قوية في أحضان الحارس بالدقيقة 81، وشهدت الدقائق الأخيرة مشاركة العائد من الإصابة لوك شو بدلا من مارسيال، وأنقذ روميرو بأعجوبة كرة من مسافة قريبة سددها في في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الصائع.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 4

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 5

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 6

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 7

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 8

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 9

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.