نهائي دوري أبطال أفريقيا : الوداد يخطف التعادل من الأهلي في برج العرب

تعادل الأهلي المصري وضيفه الوداد المغربي (1-1) اليوم السبت على ملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

تقدم الأهلي بهدف مبكر عن طريق مؤمن زكريا في الدقيقة (3)، وتعادل أشرف بنشرقي في الدقيقة 16 للوداد ليتم تأجيل الحسم لمباراة الإياب التي تقام في الدار البيضاء، السبت المقبل.

اتسمت المباراة بالندية، والإثارة، والصراع التكتيكي، الذي فرض نفسه على المواجهة بين حسام البدري مدرب الأهلي، والحسين عموتة مدرب الوداد.

قدم الأهلي بداية قوية بعد أن سجل مؤمن زكريا هدفاً مبكراً في الدقيقة (3) بعد أن تسلم الكرة، ووجَّه تسديدة صاروخية في مرمى زهير العروبي.

وأضاع وليد أزارو هدفًا محققًا من انفراد صريح بمرمى الوداد ليسدد فوق العارضة، واستمر الضغط الأهلاوي بكل قوة رغم محاولات الفريق المغربي للتهدئة بسقوط العروبي مع تحسن لافت بتحركات أوناجم السريعة.

ونجح الوداد، في خطف هدف التعادل ببراعة عن طريق ضربة رأس رائعة أودعها أشرف بنشرقي الشباك من كرة عرضية متقنة أرسلها الخطير محمد أوناجم في الدقيقة (16).

هدأ إيقاع اللقاء لدقائق بعد هدف الوداد مع استمرار تحركات أوناجم الخطير، ومرر أزارو، بكعب القدم، لكن عبد اللطيف نصير أنقذ الموقف في منطقة جزاء الوداد.

وغادر محمد أوناجم، لاعب الوداد مصابًا لصالح عبد العظيم خضروف في الدقيقة (27).

وجه رامي ربيعة تسديدة طائشة ثم تحرك معلول للأمام ببراعة بعد خروج أوناجم، وأضاع أجاي هدفًا بضربة رأس فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين.

الأهلي بدأ الشوط الثاني بضغط هجومي مكثف على دفاعات الوداد من أجل خطف هدف مبكر مرة أخرى، لكن الفريق المغربي لعب بشكل دفاعي ممتاز.

وسنحت محاولة من جانب الأهلي عن طريق وليد أزارو لم يستغلها بشكل جيد، ثم انطلاقة من معلول وفرض الفريق المصري حصارًا على الوداد.

مرت ساعة كاملة من اللعب وأجرى الأهلي أول تغييراته بنزول وليد سليمان بدلاً من جونيور أجاي في الدقيقة (63)، وكثف الأهلي محاولاته الهجومية ببراعة.

وطالب وليد أزارو بضربة جزاء بعد أن سقط بعد التحام قوي مع مدافع الوداد، وأرسل فتحي ومعلول كرات عرضية بلا خطورة، وحاول مؤمن المراوغة، لكنه اصطدم بغابة السيقان في منطقة الجزاء.

وأشرك الأهلي في الدقيقة (78)، ثاني تغييراته بنزول أحمد حمودي بدلاً من رامي ربيعة؛ لتعزيز القدرات الهجومية.

وانطلق عبد العظيم خضروف ببراعة، ومرر كرة عرضية متسرعة أبعدها دفاع الأهلي، ثم ارتبك إكرامي في كرة وصلت إليه وأبعدها بصعوبة.

ودفع الوداد بلاعبه جيوم نيكيز داهو على حساب إسماعيل الحداد في الدقيقة (83)، واضطر الأهلي لتبديل لاعبه وليد سليمان بسبب الإصابة وأشرك بدلاً منه عماد متعب.

ووجَّه متعب تسديدة قوية بجوار القائم، وقبلها انطلاقة رائعة لأشرف بنشرقي نجم اللقاء ثم عرضية من حمودي لينتهي اللقاء بالتعادل.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً