هني يسقط بخماسية امام نجوم البياسجي

هني يسقط بخماسية امام نجوم البياسجي 1

واصل باريس سان جيرمان اكتساح منافسيه في دوري أبطال أوروبا بفوز عريض على ضيفه أندرلخت البلجيكي بخمسة أهداف دون رد مساء اليوم الثلاثاء بملعب حديقة الأمراء في الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات.

سجل الخماسية ماركو فيراتي ونيمار جونيور ولايفين كورزاوا “هاتريك” في الدق 30 و+49 و52 و72 و78، ليحقق سان جيرمان العلامة الكاملة، ويصبح أول المتأهلين لدور الـ16 برصيد 12 نقطة في صدارة المجموعة الثانية، بينما بقى أندرلخت بلا رصيد، ليقاتل في آخر جولتين على حجز بطاقة المركز الثالث المؤهل لمسابقة الدوري الأوروبي.

بدأ الفريق الباريسي بتشكيل يضم ألفونس أريولا، أمامه ألفيس، تياجو سيلفا، ماركينيوس، كورزاوا، فيراتي، رابيو، دراكسلر ومبابي وكافاني، والعائد من الإيقاف نيمار جونيور.

تعامل العملاق الفرنسي مع ضيفه باستهتار شديد ورعونة في إنهاء عدة فرص لمبابي وكافاني ونيمار ودراكسلر، وذهبت التسديدات جميعها سهلة في أحضان فرانك بويك حارس مرمى أندرلخت.

وكسر سان جيرمان صمود منافسه من هجمة مرتدة بدأها فيراتي، ومرت على نيمار ومبابي، قبل أن تصل للاعب الوسط الإيطالي ليسددها ببراعة في الزاوية اليسرى.

تخلى أندرلخت عن حذره الدفاعي، إلا أن مفاتيح لعبه سفيان هني وهنري أونيكورو كانت بلا أي فاعلية، بل هدد مرمى أريولا مرتين بتسديدة غير مؤثرة للظهير الأيسر إيفان أوبرادوفيتش، ولاعب الوسط أدريان تريبيل.

وزاد الطين بلة على الفريق البلجيكي بإصابة مدافعه أوروس سباييتش ليتم استبداله في الدقائق الأخيرة للشوط الأول، قبل أن ينجح نيمار في إضافة الهدف الثاني بتسديدة قوية في الوقت بدل الضائع.

واصل أصحاب الأرض الضغط الهجومي في بداية الشوط الثاني، حيث أضاع نيمار كرة بجوار القائم الأيسر، ثم سدد ركلة حرة ارتدت من القائم الأيمن وأكملها كورزاوا في الشباك مسجلاً الهدف الثالث.

استغل إيمري سهولة اللقاء في إراحة لاعبيه حيث أشرك آنخيل دي ماريا وجوفاني لو سيلسو وخافيير باستوري العائد من إصابة مكان مبابي وفيراتي ورابيو.

أما أندرلخت بدا بلا أي حيلة دفاعية أو هجومية، حيث اكتفى طوال الشوط الثاني بتسديدة يتيمة لأوبرادوفيتش فوق العارضة، ورد الفريق الباريسي بكرة عرضية لألفيس حاول نيمار اللحاق بها وأكملها كورزاوا في الشباك.

ووسط استسلام تام للفريق البلجيكي، ومن هجمة منظمة للعملاق الباريسي تبادل ألفيس وكافاني ودي ماريا الكرة قبل أن تصل إلى كورزاوا داخل منطقة الجزاء مسددًا بقوة ليسجل الهاتريك.

كما أضاع باستوري وكافاني ودي ماريا وألفيس فرص أخرى كانت كفيلة بزيادة حصيلة الفريق الباريسي، ليودع أندرلخت حديقة الأمراء باستقبال 5 أهداف مع الرأفة.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 5

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 6

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 7

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.