ريمونتادا تاريخية من شالكه امام دورتمووند بديربي “الرور”

ريمونتادا تاريخية من شالكه امام دورتمووند بديربي "الرور" 1

عاد شالكه من بعيد، وانتزع تعادلاً مثيرًا من مضيفه بوروسيا دورتموند في “ديربي الرور” بعد أن حول تأخره بـ4 أهداف نظيفة لتعادل (4-4) اليوم السبت بالجولة الـ13 من الدوري الألماني.

انتهى الشوط الأول بتقدم بوروسيا بـ4 أهداف سجَّلها بيير إيمريك أوباميانج (12)، وبينجامين ستامبولي لاعب شالكه بالخطأ في مرماه (18)، وماريو جوتزه (20)، ورافاييل جوريرو (25).

وفي الشوط الثاني، انتفض شالكه، وسجل 4 أهداف عن طريق جويدو برجشتالر (61)، وأمين حارث (65)، ودانييل كاليوري (86)، ونالدو (90+4).

وأنهى دورتموند المباراة بـ10 لاعبين، بعد طرد أوباميانج (73).

ورفع شالكه، رصيده لـ24 نقطة بالمركز الثالث، كما رفع دورتموند رصيده لـ21 نقطة بالمركز الرابع.

جاءت المباراة سريعة من الطرفين، وسرعان ما سيطر دورتموند على مجريات اللعب، وبارد بشن هجمات متتالية على مرمى شالكه الذي بدا لاعبوه المباراة مرتبكين للغاية.

ولم تمر سوى 12 دقيقة فقط حتى افتتح دورتموند التسجيل عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها نوري شاهين بتسديدة ضعيفة ليتابعها أوباميانج، إلى داخل المرمى.

واستمرت محاولات دورتموند الهجومية بحثًا عن إضافة هدف ثاني وهو ما تحقق بالفعل (18) عندما لعبت الكرة من ركلة حرة من الجانب الأيمن لمنطقة جزاء شالكه حاول بينجامين ستامبولي إبعادها لتصطدم بقدمه وتسكن المرمى.

لم تمر سوى دقيقتين فقط، حتى أضاف ماريو جوتزة، الهدف الثالث لدورتموند عندما مرر أوباميانج كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها جوتزة بضربة رأس إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة (25) سجل دورتموند الهدف الرابع عن طريق رافاييل جوريرو عندما سدد أوباميانج كرة قوية من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بمدافعي شالكه وتهيأت أمام جوريرو الذي سددها إلى داخل المرمى.

حاول فريق شالكه، العودة للمباراة واجرى الجهاز الفني للفريق تبديلين مبكرين في الدقيقة 33 بالدفع بالثنائي أمين حارث، وليون جوريتسكا بدلا من وستون مكيني، وفرانكو دي سانتو.

وجاءت اخطر فرص شالكه في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن سددها يفجن كونوبليانكا لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس رومان فايدنفلر.

ومع بداية الشوط الثاني كثف شالكه من هجماته بحثا عن تقليص الفارق، فيما تراجع دورتموند لامتصاص حماس لاعبي شالكه.

وفي الدقيقة (53) ألغى الحكم هدفًا لشالكه عندما لعب باستيان اكزيبكا الكرة داخل منطقة الجزاء من ركلة حرة ارتقى إليها نالدو، وقابلها بضربة رأس سكنت المرمى إلا أن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل نالدو.

ورد دورتموند بهجمة خطيرة في الدقيقة (55) عندما حاول رالف فاهرمان حارس شالكه مراوغة أوباميانج لكن الأخير تمكن من قطع الكرة، وسددها لكن الحارس عاد وأبعد الكرة لركلة ركنية.

وفي الدقيقة (56) كاد شالكه أن يقلص الفارق عندما سدد دانييل كاليوري كرة قوية من داخل منطقة الجزاء أبعدها رومان فايدنفلر لتتهيأ أمام ليون جوريتسكا الذي سددها لكن كرته علت العارضة.

وتمكن شالكه من تقليص الفارق في الدقيقة (61) عندما مرر بينجامين ستامبولي كرة طولية خلف مدافعي دورتموند ارتقى إليها جويدو برجشتالر، وقابلها بضربة رأس ولعبها من فوق الحارس المتقدم لداخل المرمى.

وفي الدقيقة (65)، سجل شالكه الهدف الثاني عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها أمين حارث بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة (72) تلقى إيميريك اوباميانج البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء بعد قيامه بعرقلة أمين حارث.

وأهدر شالكه في الدقيقة (73) فرصة تسجيل الهدف الثالث عندما لعبت الكرة داخل منطقة جزاء دورتموند ارتقى إليها جويدو برجشتالر، وقابلها بضربة رأس قوية تصدى لها الحارس فايدنفلر قبل أن تصطدم بالقائم الأيسر وتبتعد عن مناطق الخطورة.

وفي الدقيقة (86) سجل دانييل كاليوري الهدف الثالث لشالكه بعدما توغل من الناحية اليسرى حتى دخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى سكنت المرمى.

وسجل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع،  نالدو هدف التعادل لشالكة عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة الجزاء ارتقى إليها نالدو وقابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى.

وفي مباراة ثانية، فاز باير ليفركوزن على مضيفه آينتراخت فرانكفورت (1-0) سجله كيفن فولاند (76).

ورفع ليفركوزن رصيده لـ20 نقطة بالمركز السادس وتوقف رصيد آينتراخت فرانكفورت عند 19 نقطة بالمركز التاسع.

وفي لقاء ثالث، فاز فرايبورج على ماينز (2-1). سجل هدفي فرايبورج نيلز بيترسن وفلوريان كات (51، 90+1)، فيما سجل هدف ماينز إيميل بيرجريين (90+2).

ورفع فرايبورج، رصيده لـ11 نقطة في المركز الـ15 وتوقف رصيد ماينز عند 15 نقطة في المركز الـ12.

وفاز لايبزج على فيردر بريمن (2-0) سجلهما نابي كيتا وبرناردو فرنانديز (34، 87).

ورفع لايبزج رصيده إلى 26 نقطة بالمركز الثاني، وتوقف رصيد بريمن عند 8 نقاط بالمركز الـ17 قبل الأخير.

وحول أجسبورج، تأخره بهدف أمام ضيفه فولفسبورج إلى فوز (2-1). تقدم فولفسبورج بهدف سجله دانيل ديدافي (40)، وتعادل ميكايل جريجوريتش (51)، وأضاف ألفريد فينيوجاسون (78).

واضطر فولفسبورج، لاستكمال المباراة بـ10 لاعبين، منذ الدقيقة 11 بعد طرد ساسا كيشاريفيتش.

مواضيع ذات صلة

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري 2

20 أبريل 2024 - 22:27

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري

فيغولي هداف و يقود فريقه فاتح قرا جمرك للفوز على إسطنبول سبور في الدوري التركي 3

20 أبريل 2024 - 22:23

فيغولي هداف و يقود فريقه فاتح قرا جمرك للفوز على إسطنبول سبور في الدوري التركي

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 4

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 5

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 6

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 7

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.