محرز يدفع الفيفا إلى اتخاذ هذا القرار الجديد

محرز يدفع الفيفا إلى اتخاذ هذا القرار الجديد 1

أعلمت الفاف رؤساء الأندية في مختلف الأقسام، أن انتداب اللاعبين في الصيف المقبل سيكون قبل انطلاق الموسم الجديد 2018-2019، بناءً على إجراء جديد اتّخذته الفيفا.
جاء ذلك، الأربعاء، على هامش اجتماع المكتب الفيدرالي للإتحاد الجزائري لكرة القدم.
وكانت الفيفا قد أبدت انزعاجها الصيف الماضي، من ظاهرة خوض لاعب ما عدد من المقابلات مع فريق معيّن، ثم الإنتقال إلى نادٍ آخر والمشاركة في المسابقة الكروية لِذلك البلد. كأن يخوض اللاعب 3 مقابلات في بطولة إنجلترا التي تنطلق مطلع أوت، ثم يُباع أو يُعار في نفس الشهر، ويُشارك في منافسة مختلفة تماما.
ولاحظ الإتحاد الدولي لكرة القدم أن اللاعبين كثيرا ما ينشغلون بِسوق الإنتقالات الصيفية، فيتراجع مستوى الأداء بِما ينعكس سلبا على نتائج الفرق التي يُمثّلون ألوانها.
وكان المهاجم الدولي الجزائري رياض محرز أبرز لاعب دفع الفيفا إلى اتخاذ هذا القرار الجديد، حيث كثُر الحديث عنه لِتغيير الأجواء (الإعلام في بريطانيا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا تحديدا)، بعد انتهاء مشوار بطولة إنجلترا في ماي الماضي. وقد لوحظ بِجلاء انخفاض مردود نجم “الخضر” مع فريق ليستر سيتي، عند انطلاق بطولة إنجلترا في أوت الماضي.
وعليه تُريد الفيفا أن يُغلق باب سوق الإنتقالات الصيفية عند نهاية جويلية، بعدما كانت المهلة تنقضي في اليوم الأخير من أوت، على اعتبار أن مطلع الشهر الميلادي الثامن عادة ما يكون موعدا لِضربة انطلاقة الدوريات الأوروبية الكبيرة، مثل “البريمرليغ” و”البوندسيغا”، فيما تُعطى إشارة انطلاق البطولة الوطنية منتصف أوت، في أغلب الأحيان.
وفي سياق آخر، منحت الفاف اللاعب الذي لا ينتمي إلى أيّ فريق (فسخ عقده) ويوجد في حالة “بطالة”، رخصة الإلتحاق بِنادٍ ينتمي إلى الدرجات السفلى بداية من قسم الهواة (الدرجة الثالثة)، في سوق الإنتقالات الشتوية المقبلة.
واشترطت الفاف على أندية بطولة القسمَين الأوّل والثاني انتداب لاعبَين “هاويَين”، كأقصى حدّ مسموح به. مع وجوب حصول الكرويَين المنتدبَين على رخصة الخروج من ناديَيهما الهاويَين.
فضلا عن ذلك، قالت هيئة الرئيس خير الدين زطشي إن النادي الهاوي الذي يبيع لاعبا أو لاعبَين إلى فرق محترفة (القسمَين الأوّل والثاني)، لا يمكنه انتداب كروي أو كرويَين لِسدّ الثغرة.
ومنع اتحاد الكرة الجزائري الأندية المثقلة بِالديون من انتداب اللاعبين، وقال إن أيّ فريق تتجاوز ديونه حاجز الـ 10 ملايين دينار (مليار سنتيم) لا يُسمح له بِجلب كرويين جدد.

مواضيع ذات صلة

بن رحمة يقود ليون للفوز أمام مضيفه ليل بـ 4 - 3 2

07 مايو 2024 - 00:46

بن رحمة يقود ليون للفوز أمام مضيفه ليل بـ 4 – 3

بمشاركة محرز .. الأهلي يسقط امام الهلال في قمة الدوري السعودي 3

07 مايو 2024 - 00:29

بمشاركة محرز .. الأهلي يسقط امام الهلال في قمة الدوري السعودي

شاهد هدف سعيد بن رحمة ضد ليل اليوم 4

06 مايو 2024 - 23:12

شاهد هدف سعيد بن رحمة ضد ليل اليوم

شاهد لمسات رياض محرز اليوم ضد الهلال 5

06 مايو 2024 - 21:25

شاهد لمسات رياض محرز اليوم ضد الهلال

سليماني يسجل ثالث أهدافه في الدوري البلجيكي 6

05 مايو 2024 - 22:56

سليماني يسجل ثالث أهدافه في الدوري البلجيكي

فارس شايبي ممرر حاسم مع اينتراخت فرانكفورت امام بايرليفركوزن 7

05 مايو 2024 - 21:48

فارس شايبي ممرر حاسم مع اينتراخت فرانكفورت امام بايرليفركوزن

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.