الأهلي والإسماعيلي التعادل يحسم قمة المرحلة الخامسة بالدوري المصري

23 أكتوبر 2014

تعادل الأهلي مع الإسماعيلي صفر-صفر مساء اليوم الأربعاء على ملعب الجونة ضمن المرحلة الخامسة من الدوري المصري لكرة القدم.

ورفع الأهلي رصيده الى 4 نقاط في المركز الثاني عشر، بينما رفع الإسماعيلي رصيده الى ثلاث نقاط في المركز السادس عشر، بعد خصم 6 نقاط من رصيده تنفيذا لعقوبة الاتحاد الدولي.

وجاءت بداية المباراة حماسية من كلا الفريقين اللذين كان يأملان في تسجيل هدف مبكر لإراحة الأعصاب، وإن كان الإسماعيلي الأكثر تنظيما في هجماته قابله بطء في هجمات الأهلي دون خطورة على مرمى كلا الحارسين.

وكان الاهلي البادىء بالتهديد عندما اخترق أحمد عبد الظاهر دفاع “الدراويش” وسدد كرة قوية تصدى لها حارس مرمى الاهلي السابق المخضرم عصام الحضري (15)، وأهدر النيجيري كلاتشي فرصة خطيرة للإسماعيلي في الدقيقة 16 بعدما تعامل مع الكرة برعونة في مواجهة حارس الأهلي شريف إكرامي.

وعاد الحضري للتألق مرة أخرى في الدقيقة 19 وتصدى لكرة خطرة لعمرو جمال.

وكاد شوقي السعيد أن يحرز الهدف الأول للإسماعيلي بضربة رأسية اثر ركلة حرة من الناحية اليمنى انبرى لها عمرو السولية بجوار القائم الأيسر لإكرامي.

ولم تختلف بداية الشوط الثاني عن سابقه، حيث سيطر الإسماعيلي على مجريات اللقاء قبل أن يعود الأهلي مرة أخرى للسيطرة، وفي الدقيقة 55 ألغى الحكم جهاد جريشة هدفا للأهلي سجله محمود تريزيغيه بداعي لمس الكرة باليد من جانب مهاجم الأهلي عمرو جمال، بعدها مباشرة سدد كريم الضو كرة قوية على مرمى الأهلي نجح محمد نجيب في إبعادها.

تسابق لاعبو الأهلي على إهدار الفرص أمام مرمى الإسماعيلي، وفي الدقيقة 60 تعامل تريزيغيه برعونة مع كرة عرضية أرسلها وليد سليمان من الناحية اليمنى، وسددها ضعيفة بين يدي الحضري.

وفي الدقيقة 64 كاد كريم الضو أن يحرز الهدف الأول للأهلي بالخطأ في مرماه، بعدما أخطأ عرضية وليد سليمان واصطدمت الكرة بالقائم الأيسر لمرمى الحضري.

وعاد الحضري للتألق من جديد في الدقيقة 82، وأنقذ مرماه من هدف محقق من عرضية أرسلها البديل البوركينابي موسى ايدان، سددها مباشرة أحمد عبد الظاهر قوية أخرجها الحضري.

وفي مباراة ثانية، تعادل اتحاد الشرطة مع الاتحاد السكندري بالنتيجة ذاتها.

رفع الشرطة رصيده الى 5 نقاط في المركز الثالث عشر بفارق الاهداف خلف الاتحاد الحادي عشر.

– ترتيب فرق الصدارة:
1- الداخلية 11 نقطة من 5 مباريات
2- حرس الحدود 11 من 5
3- المصري 10 من 5
4- انبي 9 من 4
5- مصر المقاصة 9 من 5

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.