نجم المغرب حكيم زياش ثاني أفضل صانع ألعاب في أوروبا

حل حكيم زياش، نجم أياكس أمستردام ومنتخب المغرب، في المركز الثاني في قائمة أكثر اللاعبين صناعة للفرص، في الدوريات الأوروبية، وفقا لموقع “أوبتا” المختص بالأرقام والإحصائيات.

ونجح نجم “أسود الأطلس” في صناعة 8 أهداف منذ بداية الموسم، بالتساوي مع الثلاثي ديفيد سيلفا وكيفين دي بروين ، نجما مانشستر سيتي الإنجليزي وبيوني سيستو، نجم سيلتا فيجو الإسباني، ومتخلفا عن الهولندي رود فورمر صانع ألعاب كلوب بروج البلجيكي صاحب الـ12 تمريرة حاسمة.

ويحتل زياش المركز الأول في تصنيف أفضل لاعبي الدوري الهولندي بمعدل 8.23 من 10، وفقا لإحصاءات موقع “هوسكورد” العالمي المختص بالإحصاءات الرقمية للفرق واللاعبين.
تجدر الإشارة إلى أن لاعب عربي آخر، هو الجزائري رياض بودبوز، لاعب مونبليه الفرنسي، تصدر ترتيب أكثر اللاعبين صناعة للفرص في الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا (فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإنجلترا وإسبانيا)، وفقا لأرقام موقع “سكواكا فوتبول” البريطاني المتخصص في رصد إحصائيات كرة القدم.

ويرشح العديد من الملاحظين في هولندا، حكيم زياش للانتقال لأحد الدوريات الكبرى في أوروبا في الميركاتو الصيفي القادم، حيث يتابعه أكثر من فريق من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد