أين سيُشاهد الجزائريون مباريات كأس العالم بروسيا 2018؟!

أين سيُشاهد الجزائريون مباريات كأس العالم بروسيا 2018؟! 1

مع اقتراب موعد انطلاق مباريات كأس العالم بروسيا، قبل 7 أشهر من الآن وبالتحديد في الـ 14 جوان من العام المقبل، يتأهب عشاق كرة القدم لمتابعة الحدث الأهم على صعيد الساحرة المستديرة الذي يجمع أفضل 32 منتخبا في العالم بألمع نجومهم، وفي وقت يغيب رفقاء محرز عن هذه الدورة بعد مشاركتهم في مونديال جنوب إفريقيا والبرازيل، دخل الجمهور الرياضي الجزائري في رحلة البحث عن حل لضمان مشاهدة فنيات كريستيانو وميسي ونيمار وصلاح في ميادين بلاد “العمّ بوتين”.

ومعلوم أن شبكة قنوات “بي آن سبورتس” القطرية، تملك الحقوق الحصرية لبث مباريات كأس العالم في منطقتي شمال إفريقيا والشرق الأوسط، حيث ستعلن كالعادة عن باقة قنوات جديدة خاصة على شاكلة bein russia، لعرض كل ما يتعلق بالمنافسة وهو ما يحرم ملايين المتابعين “الزوالية” في الوطن من متابعة “الماتشات” عبر الشاشة البنفسجية بسبب غلاء أسعار الاشتراكات (جهاز الاستقبال + الشحن مقابل 5 ملايين سنتيم على الأقل)، ما يجعل خيار الـ beIN” مستبعدا.

“اليتيمة” بشعار.. “لا مونديال لا كوب دافريك.. رمضان أحلى بشوربة فريك”!

يبدو أن الوضع المالي الذي تعيشه البلاد، في ظل سياسة التقشف التي تنتهجها الحكومة نتيجة أزمة النفط العالمية، إلى جانب غياب “الخضر” عن المحفل العالمي، هذا الذي يتزامن انطلاقه مع أواخر شهر رمضان الكريم، ستجعل التلفزيون الجزائري لا يفكر في شراء مباريات المونديال، في ظل علاقته المتوترة مع قناة “الخليفي” منذ جانفي 2017، بسبب الجشع الذي أظهره القطريون في مفاوضاتهم على مباريات كأس إفريقيا والمبالغ الخيالية الخارقة لكل الضوابط” التي اشترطوها ومنعت المواطن في حق متابعة منتخب بلاده كما وصفت التلفزة الوطنية، التي ستمنح الأولوية للشبكة البرامجية الرمضانية في ميزانيتها لعام 2018، بشعار : “لا مونديال لا كوب دافريك.. رمضان أحلى مع اليتيمة بشوربة فريك” !

هل ستفعلها تلفزيونات “دول حصار” مرة ثانية؟

في السياق، ذكرت تقارير إعلامية سعودية، إنه من المنتظر أن تعلن قنوات “beoutQ” الرياضية (تلفزيونات مقرصنة لـ”بي ان سبورتس)، نقل منافسة كأس العالم مجانا بغية كسر احتكار قنوات رئيس “البياسجي” التي تملك حصرية بث المنافسات، وسط تشكيك المتخصصين في هذه الخطوة، تزامنا مع الحرب الإعلامية التي اندلعت منذ 6 أشهر بين السعودية والامارات ومصر ضد قطر، فيما يعرف بـ”أزمة الخليج”.

هذا وأشار المصدر نفسه، إلى أنه سيتاح للجماهير العربية متابعة المونديال الذي يعرف مشاركة 4 منتخبات عربية من بينها السعودية ومصر، عبر هذه القنوات التي ستبث وفق آلية جديدة وبطريقة نظامية بتقنية الـ hd، وعبر 10 قنوات وبتواجد أشهر معلقي العالم العربي. وحسب الاعلانات الترويجية لـ” beoutQ” عبر موقعها الالكتروني، فإن قيمة الرسوم ستكون أقل بأضعاف عن اشتراك قنوات “بي إن سبورتس” الناقل الحصري، فيما سيتمكن الجميع من متابعتها مجانًا عبر الإنترنت.

.. وقنوات إفريقية وألمانية تنقل المونديال مجانا وبالـ HD !

بالرغم من كل هذه المعيقات التي تواجه عشاق الكرة في بلاد “القوة الاقليمية”، فإن الحل دائما موجود عند “الفقاقير” الذي سيتمكنون من متابعة جميع لقاءات كأس العالم مجانا وبدون تشفير ولا “كارطات”، بعد أن أعلنت قنوات رياضية افريقية وأوروبية مفتوحة نقلها البطولة، بتقنية عالية الدقة hd على غرار قناتيZDF وDAS ERSTE الألمانيتين عبر أقمار يوتلسات، هوتبيرد، واسترا، في انتظار تأكد ذلك عند يحين الموعد.

مواضيع ذات صلة

ميسي يضع شرطا للمشاركة في كأس العالم 2026 2

02 ديسمبر 2023 - 21:36

ميسي يضع شرطا للمشاركة في كأس العالم 2026

برنامج الجولة الأولى لتصفيات كأس العالم-2026 (منطقة إفريقيا) 3

15 نوفمبر 2023 - 21:23

برنامج الجولة الأولى لتصفيات كأس العالم-2026 (منطقة إفريقيا)

قائمة منتخب الأرجنتين لمواجهة الإكوادور وبوليفيا 4

31 أغسطس 2023 - 23:04

قائمة منتخب الأرجنتين لمواجهة الإكوادور وبوليفيا

مونديال 2026: الفيفا تتولى إدارة حقوق البث التلفزيوني للمنتخبات الإفريقية 5

26 يوليو 2023 - 23:26

مونديال 2026: الفيفا تتولى إدارة حقوق البث التلفزيوني للمنتخبات الإفريقية

السعودية ومصر واليونان بملف مشترك لتنظيم كأس العالم 2030 6

08 فبراير 2023 - 21:41

السعودية ومصر واليونان بملف مشترك لتنظيم كأس العالم 2030

زيدان المرشح الأول لتدريب منتخب البرازيل" 7

27 ديسمبر 2022 - 22:31

زيدان المرشح الأول لتدريب منتخب البرازيل”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.