يوفنتوس إلى ثمن نهائي الأبطال بثنائية في أولمبياكوس

  • 5 ديسمبر 2017
  • لا يوجد

تأهل يوفنتوس إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بعد التفوق على أولمبياكوس في أثينا، بهدفين نظيفين سجلهما خوان كوادرادو وفيديريكو بيرنارديسكي.

وبهذا الانتصار، احتل يوفنتوس المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، خلف برشلونة المتصدر بـ14 نقطة.

هدد يوفنتوس مرمى أولمبياكوس مبكرًا، بعد كرة وصلت لباولو ديبالا داخل منطقة الجزاء من تمريرة ماتيا دي تشيليو، فراوغ الأرجنتيني المدافع، وسدد كرة أرضية يسارية أبعدها الحارس للركنية.

وعند الدقيقة 14 نجح اليوفي في افتتاح النتيجة، عن طريق الكولومبي خوان كوادرادو، وذلك بعد كرة عرضية ذكية أرسلها أليكس ساندرو، للجناح المتقدم في عمق منطقة الجزاء والذي وضع الكرة بيسراه في مرمى الحارس بروتو.

سيطر يوفنتوس على أحداث المباراة وكاد يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 24، بعد تمريرة من هيجواين خلف المدافعين لكوادرادو، لكن تدخل الحارس بروتو هذه المرة في الوقت المناسب.

حاول أولمبياكوس في نهاية الشوط الأول، تهديد مرمى يوفنتوس، ومن خلال ضربة ركنية، وصلت للصربي دجورجوفيتش وكان قريبًا من التسجيل، لكن تشيزني تألق في التصدي للكرة الأخطر في الشوط الأول من جانب الفريق اليوناني.

بدأ الشوط الثاني بدخول ماركو مارين مكان سيبا في تشكيلة أولمبياكوس، وفي الدقيقة 58 منع الحارس تشيزني، البديل، من فرصة هدف محقق لأولمبياكوس.

بدأ الفريق اليوناني يصعد إلى الأمام تدريجيًا، محاولًا تسجيل هدف التعادل بينما اعتمد يوفنتوس على الكرات المرتدة السريعة، وأدخل المدرب أليجري بيانيتش مكان ديبالا عند الدقيقة 65.

زاد أولمبياكوس من تغييراته الهجومية لإنعاش الفريق، واعتمد يوفنتوس على دوجلاس كوستا من الجهة اليسرى، لإيصال الكرة لداخل منطقة الجزاء، لكن لم ينجح الفريق الإيطالي في تشديد الضغط، أو صناعة فرص أخرى للتهديف.

في الدقائق العشرة الأخيرة، اعتمد يوفنتوس على حيازة الكرة، ومنع فريق أولمبياكوس من اللعب في مناطقه.

وعند الدقيقة 83 كان أولمبياكوس قريبًا للغاية من إدراك التعادل، بعد كرة عرضية وصلت لنابوهاني الذي لعبها برأسه، ولكنها اصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى الحارس تشيزني.

و رد يوفنتوس بمحاولة من دوجلاس كوستا، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، لكنها كانت غير مُركزة وذهبت بعيدًا عن الثلاث خشبات.

ومر الوقت المتبقي ليوفنتوس، في معاناة للحفاظ على النتيجة، حتى سجل البديل بيرنارديسكي الهدف الثاني للبيانكونيري، بعد أن وصلته كرة يمين منطقة الجزاء، فدخل للعمق وسدد كرة يسارية محكمة، سكنت شباك أصحاب الأرض وطمأنت البطل الإيطالي على نتيجة الانتصار.