اوناس و غولام يودعان دوري الأبطال بعد الخسارة أمام فينورد

  • 6 ديسمبر 2017
  • لا يوجد

أخفق نابولي في تحقيق النتيجة المرجوة، من مباراته أمام فينورد روتردام الهولندي مساء اليوم الأربعاء على ملعب دي كويب، بعد خسارته بنتيجة 1/2.

توقف رصيد نابولي عند 6 نقاط في المركز الثالث من المجموعة، ولم يكن بإمكانه العبور للدور التالي حتى لو حقق الانتصار، بعد أن نجح شاختار الأوكراني، في حجز البطاقة الثانية، إلى جانب مانشستر سيتي، بعد فوزه على الأخير بهدفين لهدف.

تقدم نابولي في نتيجة اللقاء مبكرًا، عبر لاعب الوسط زيلينسكي في الدقيقة الثانية، بعد ضربة حرة لُعبت داخل منطقة الست ياردات ووصلت الكرة لديريس ميرتنز، الذي هيأها، للاعب الوسط البولندي، الذي أسكنها الشباك.

رغم التقدم بالنتيجة، ضغط نابولي على عناصر فينورد في منتصف ملعبه، وكاد مارك هامسيك، أن يضيف الهدف الثاني للفريق الإيطالي، بعد تمريرة ذكية من ميرتنز إلى كاليخون داخل منطقة الجزاء، وبعد تدخل الحارس تهيأت الكرة للاعب الوسط السلوفاكي أمام مرمى خالٍ، ولكن مدافع فينورد تابيا أبعد الكرة ببسالة، كما أهدر ميرتنز فرصة هدف أخرى من انفراد كامل بالحارس.وعند الدقيقة 33 سجل المهاجم يورجنسن هدف التعادل لفينورد بعد عمل رائع من بيرجيوس من الجهة اليمنى، ولعب كرة عرضية متقنة على رأسة يورجنسن الذي قابلها ببراعة وأسكنها شباك نابولي.

انطلق الشوط الثاني، بندية كبيرة من الجانبين، مع سيطرة نسبية أكبر للفريق الإيطالي، الذي أدخل ماركو روج في صفوفه بدلًا عن لاعب الوسط البرازيلي آلان، وماريو روي في مكان كريستيان ماجيو، لكن رغم سيطرة نابولي، إلا أنه عجز عن صناعة فرق محققة أو تهديد مرمى الحارس فيرمير.

حاول نابولي في آخر ثلث ساعة العودة للبحث عن التسجيل، وسدد زيلينسكي كرة أخرى مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى فينورد في الدقيقة 74، كما دخل الجزائري آدم أوناس في مكان كاليخون، لتنشيط الخط الامامي.

لم تكن نوايا نابولي كافية في الوقت المتبقي، لتسجيل هدف الفوز، رغم أن فينورد أكمل المباراة بنقٍص عددي بعد طرد لاعب الوسط توني فيلينها قبل 6 دقائق من النهاية.

بل نجح فينورد في الدقيقة 91، من تسجيل هدف الفوز عن طريق المدافع جوست بضربة رأسية محكمة بعد تفوقه على راؤول ألبيول، لتسكن الكرة شباك الحارس بيبي رينا، ويحقق الفريق الهولندي فوزه الأول والوحيد في دوري الأبطال هذا العام.