الفاف ستنشر اليوم بيانا لتوضيح قضية المحترفين في اوروبا واللاعبين المغتربين

  • 6 ديسمبر 2017
  • لا يوجد

الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) ستصدر اليوم بيانا رسميا عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، توضح من خلاله قضية الشرطين اللذين وضعتهما بخصوص استدعاء اللاعبين المغتربين، بعد أن أثارت هذه القضية الكثير من الجدل، و خلفت عديد ردود الأفعال من أهل الاختصاص و حتى اللاعبين الدوليين القدامى، في صورة قائد الخضر السابق عنتر يحيى، الذي عبر عن استيائه من خرجة الفاف عبر تغريدة نشرها عبر موقعه على تويتر.
و كان أعضاء المكتب الفدرالي خلال اجتماعهم الأخير، قد وضعوا شرطين من أجل استدعاء اللاعبين المغتربين، الشرط الأول يتمثل في ضرورة التزام اللاعب المغترب مع المنتخب الوطني، و الشرط الثاني أن يكون مستوى اللاعب المغترب أفضل من لاعبي البطولة الوطنية.
و قرر رئيس الفاف خير الدين زطشي نشر بيان رسميا اليوم، على موقع الاتحادية من أجل توضيح القرار المتخذ.
على صعيد آخر أكد ذات المصدر بأن المنتخب الوطني سيجري مباراتين وديتين شهر مارس المقبل، حيث قرر الناخب الوطني برمجة ودية أولى أمام منتخب إفريقي، و المباراة الثانية أمام منتخب مونديالي، بعد أن وصلت الفاف عدة مقترحات، لكن ليس عن طريق مسؤولي الاتحادات مباشرة عكس ما يشاع هنا و هناك، حيث أكد مصدرنا بأن كل العروض التي وصلتهم إلى غاية الآن من طرف وكلاء أعمال و مختصين في تنظيم المباريات، الذين اشترطوا تقديم الفاف ضمانات مقابل ترسيم المواجهات الودية، أين يبحث هؤلاء الوكلاء على الاستفادة ماديا و الحصول على نسبة معتبرة من الأموال، و هو ما لم تقبله الفاف، التي تنتظر وصول عروض جدية.
و في السياق ذاته سيتم اليوم الفصل في هوية المنتخب الذي سيواجه المنتخب المحلي وديا شهر ديسمبر الجاري، على هامش التربص الذي سيشرف عليه الناخب الوطني رابح ماجر بداية من 17 ديسمبر الجاري.
من جهة أخرى أكدت مصادرنا بأن رئيس الفاف خير الدين زطشي وقع اختياره على نائبه ولد زميرلي، من أجل اقتراحه ليكون عضوا في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم
(الكاف).