الجزيرة الإماراتي يفوزً على أوراوا الياباني ليلاقي ريال مدريد

انتزع الجزيرة الإماراتي بطاقة التأهل إلى دور الأربعة، ببطولة كأس العالم للأندية، بعدما حقق فوزًا صعبًا على ضيفه أوراوا ريد دياموندز الياباني، بطل آسيا، بهدف دون رد، مساء اليوم السبت، على ملعب “مدينة زايد الرياضية”، في الدور الثاني للمونديال.

سجل هدف المباراة الوحيد، المهاجم علي مبخوت، في الدقيقة 52، ليصعد الجزيرة إلى نصف النهائي، ويضرب موعدًا مع ريال مدريد، كأول فريق إماراتي يحقق هذا الإنجاز.

المباراة اتسمت بأداء أكثر من رائع للجزيرة، على المستوى التكتيكي والبدني والروح القتالية.

بدأ الجزيرة بمحاولات هجومية، منذ الدقائق الأولى، وأرسل بوصوفة كرة عرضية، أبعدها الدفاع الياباني.

واتسمت البداية بالهدوء الشديد والبطء، من جانب أوراوا، حيث اكتفى بالتمريرات العرضية في وسط الملعب، دون خطورة، كما اكتفى الجزيرة بالسيطرة دون فاعلية.

أرسل أوراوا كرة عرضية، مرت دون متابعة، وأبعد الدفاع الإماراتي الكرة من أمام شينزو كوروكي، المنطلق، قبل أن يهدر الفريق الياباني أخطر وأسهل الفرص، في الدقيقة 27، من كرة عرضية للسريع يوكو موتو، إلى كوروكي، الذي أهدر الفرصة بغرابة فوق العارضة.

وسنحت محاولة خطيرة للجزيرة، في الدقيقة 34، عن طريق تمريرة ذكية من بوصوفة، إلى المنطلق علي مبخوت، الذي مررة عرضية أبعدها الحارس إلى ركنية.

وهذا قبل أن يرسل بوصوفة، المتألق، كرة عرضية خطيرة إلى مسلم فارس، ليوجه ضربة رأس متقنة، أخرجها الحارس ببراعة.

ونظم أوراوا هجمة سريعة، أوقفها دفاع الجزيرة، ونال ماكينو، مدافع الفريق الياباني، البطاقة الصفراء للخشونة ضد رومارينهو.

وفشل مبخوت في ترويض تمريرة ذكية، في عمق دفاع أوراوا، لينتهي الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

الشوط الثاني بدأ بهجوم سريع من جانب الجزيرة، قبل أن تسنح فرصة محققة من تمريرة رومارينهو، إلى المنطلق علي مبخوت، الذي أودع الكرة المرمى، من انفراد في الدقيقة 52.

ونال سالم راشد إنذارا، بينما واصل الجزيرة أداءه الهجومي، على مرمى أوراوا.

وتخلى الفريق الياباني عن حذره الدفاعي، وأضاع فرصة بضربة رأس، تحولت لركنية، قبل أن يرتكب الحارس علي خصيف خطأً ساذجًا، بسقوط الكرة من يديه، لكن كوروكي تباطأ في التسجيل، لتضيع الفرصة.

وأجرى أوراوا أول تغييراته، بنزول تاكاجي بدلا من يوكو موتو في الدقيقة 67.

وأنقذ حارس أوراوا كرة سريعة، قبل أن تسنح الفرصة لمبخوت.

وتوالى الضغط الياباني على دفاع الجزيرة، الذي ظهر بتماسك واضح.

وأجرى مدرب أوراوا ثاني التغييرات، في الدقيقة 72، بنزول مورياكي على حساب إندو، ثم دفع بتغيير أخير في الدقيقة 76، بدخول زلاتان لوبانجيتش بدلًا من شينا ياجيما.

ووجه بوصوفة تسديدة قوية فوق العارضة، فيما أجرى مدرب الجزيرة تغييره الأول، بنزول أحمد ربيع بدلًا من يعقوب الحوسني، في الدقيقة 84.

وكثف أوراوا ضغطه الهجومي، في ظل أداء سريع للفريق الياباني، وأبعد فارس جمعة كرة عرضية متقنة.

ودخل عيسى محمد على حساب محمد العطاس، في الدقيقة 88.

وأبعد القائم الأيمن هدفا محققا، من كرة سددها البرازيلي رافاييل سيلفا، بينما ألقى الجزيرة بآخر أوراقه، عبر نزول سيف خلفان، بدلًا من محمد عايد، في الدقيقة 90.

وواصل لاعبو الجزيرة الأداء القتالي، في الدقائق الأخيرة، ليصعد الفريق لنصف النهائي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً