الجولة 17 للكالشيو : ثلاث مواجهات قوية للكبار

الجولة 17 للكالشيو : ثلاث مواجهات قوية للكبار 1

تنطلق منافسات الجولة السابعة عشر من بطولة الدوري الإيطالي، يوم السبت المقبل، بثلاث مواجهات قوية.

ستكون البداية، بلقاء يجمع بين إنتر ميلان المتصدر مع أودينيزي على ملعب جوسيبي مياتزا، وسيتعين على فريق المدرب لوتشيانو سباليتي أن يؤكد سعيه للاحتفاظ بالصدارة، خاصة بعد تعادله الثمين مع يوفنتوس في تورينو الأسبوع الماضي.

كما أثار إنتر قلق جماهيره بعد العرض المُخيب لبدلاء الفريق أمام بوردينوني في دور الـ 16 من كأس إيطاليا، حيث أخفق إنتر في هز شباك منافسه الذي يلعب في الدرجة الثالثة لمدة 120 دقيقة، ولم يحسم المواجهة إلا بركلات الترجيح.

 المواجهة الثانية ستجمع نابولي صاحب المركز الثالث بتورينو خارج ميدانه، وستكون مباراة صعبة بلا شك لرجال المدرب ماوريسيو سارّي، الذين عانوا الأمرين في اللقاء الأخير أمام فيورنتينا وأخفقوا في التسجيل، ليفرطوا في صدارة الكالشيو.

وسيخوض روما مواجهة أقل تعقيدًا، حيث يستضيف كالياري صاحب المركز الرابع عشر على أرضية ميدانه بملعب الأولمبيكو، وهى مباراة ستشهد عودة عناصر مهمة لتشكيلة الجيالوروسو، وهم أليساندرو فلورينزي، دانييلي دي روسي، ولورينزو بيليجريني.

أما يوم الاحد فيشهد في بدايته لقاء في غاية الأهمية لميلان، أمام هيلاس فيرونا وذلك بعد أن نجح في إقصاء نفس الفريق من بطولة كأس إيطاليا بالتغلب عليه بثلاثية نظيفة.

لكن المواجهة القادمة بين الفريقين ستكون مُغايرة، حيث ستُجرى على ملعب مارك أنتونيو بينتيجودي، وسيبذل فريق فيرونا جهدًا مضاعفًا حتى لا يقع في نفس أخطاء مباراة الكأس، مع محاولة فرض رقابة مشددة على نجم ميلان ومفتاح لعبه الأول سوسو، الذي كان كلمة السر في اللقاء السابق بين الفريقين بتسجيله هدفًا، وصناعة هدفين.

وفي لقاء لا يقبل القسمة على اثنين، يلعب مع بولونيا، فليس أمام فريق ماسيمليانو أليجري سوى الانتصار في ملعب (ريناتو دِل آرا) للاستمرار في مطاردته لإنتر ونابولي.

وربما تكون تلك المباراة هى مفتاح انطلاق يوفنتوس نحو القمة، فبعدها سيضرب اليوفي موعدًا مع روما في يوفنتوس آرينا، ثم ستكون أمامه بضعة مباريات في المتناول أمام فرق النصف الثاني من جدول الترتيب.

وفي باقي مباريات الجولة، يلعب سامبدوريا مع ساسوولو على ملعب لويجي فيراريس، وفيورنتينا مع جنوى بملعب آرتيميو فرانكي، ومتذيل الترتيب بينفينتو مع سبال، كروتوني بكييفو فيرونا.

وستكون سهرة يوم الأحد ما بين أتالانتا بيرجامو ولاتسيو على ملعب الأول، وهى مباراة مفترق طرق للثاني، فبعد خسارة فريق سيموني إنزاجي لمباراته الأخيرة أمام تورينو ابتعد عن فرق الصدارة، ويحتاج لتحقيق النقاط الكاملة لمواصلة اللحاق بركب المقدمة، والقتال من أجل المركز الرابع، المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

مواضيع ذات صلة

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 2

11 أبريل 2024 - 21:58

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

روما يتجاوز برايتون ويتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي 3

15 مارس 2024 - 00:31

روما يتجاوز برايتون ويتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي

ميلان يتجاوز سلافيا براج ويتاهل الى ربع نهائي الدوري الأوروبي 4

14 مارس 2024 - 23:53

ميلان يتجاوز سلافيا براج ويتاهل الى ربع نهائي الدوري الأوروبي

بدون عوار .. روما يكتسح برايتون برباعية نظيفة في الدوري الأوروبي 5

07 مارس 2024 - 22:09

بدون عوار .. روما يكتسح برايتون برباعية نظيفة في الدوري الأوروبي

نابولي يفوز على ضيفه يوفنتوس في الدوري الإيطالي 6

04 مارس 2024 - 23:47

نابولي يفوز على ضيفه يوفنتوس في الدوري الإيطالي

إنتر يتجاوز ضيفه أتالانتا في الدوري الإيطالي 7

28 فبراير 2024 - 23:13

إنتر يتجاوز ضيفه أتالانتا في الدوري الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.