التعادل يحسم كلاسيكو الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي

التعادل يحسم كلاسيكو الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي 1

حسم التعادل كلاسيكو الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي بهدف لهدف (1-1) لحساب لقاء مؤجل للجولة التاسعة للدوري التونسي.

المباراة دخلها الترجي الرياضي باحثا عن فوز يمكنه من تحقيق المصالحة مع جماهيره الغاضبة على اداء فريقهم في الجولات الماضية بالرغم من تصدره الترتيب دون هزيمة، وحاول المهاجم العائد للتشكيلة طه ياسين الخنيسي بعد تماثله الى الشفاء الى مباغتة الحارس رامي الجريدي في الدقيقة الاولى الا ان كرته لمست الشباك الجانبية .

كما حاول فرانك كوم الوصول الى شباك رامي الجريدي الا انه اخطأ المرمى، النادي الصفاقسي اتيحت له فرصة عن طريق فراس شواط الذي وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس علي الجمل الا ان الاخير تصدى لها.

 وفي باقي الوقت انحصر اللعب في وسط الميدان، وحاول لاعب الترجي فرجاني ساسي الإعتماد على الحل الفردي في الدقيقة 24 فصوب من بعيد لكن كرته مرت فوق المرمى.

وخلال الدقائق الاخيرة من الشوط الاول سيطر الترجي الرياضي على اللعب ونزل بكل ثقله الى الهجوم وكاد فخرالدين بن يوسف ان يفتتح النتيجة في الدقيقة 39 لكن الحارس رامي الجريدي تالق وابدع في انقاذ مرماه من هدف محقق .

وواصل فريق باب سويقة بحثه عن التسجيل الذي توصل اليه في الدقيقة 44 بعد هجوم قاده انيس البدري الذي وزع كرة ذكية لخليل شمام وهذا الاخير مررها في اتجاه فخرالدين بن يوسف ووضعه وجها لوجه امام الحارس رامي الجريدي وبتصويبة راسية اسكن بن يوسف الكرة في الشباك (1-0).

مع بداية الشوط الثاني اتيجت للترجي الرياضي فرضة مضاعفة النتيجة عن طريق خليل شمام اثر تنفيذه ركلة حرة لكن كرته اخرجها دفاع الصفاقسي في الركنية وفي الدقيقة 51 اضاع الخنيسي الهدف الثاني باعجوبة لما انفرد بالحارس رامي الجريدي الذي تالق من جديد وانقذ مرماه من هدف بدا محقق.

النادي الصفاقسي رد على هذه المحاولة عن طريق فراس شواط لكن دون الوصول الى شباك علي الجمل، وتواصل بحث الترجي عن مضاعفة النتيجة وكاد ان يتحقق ذلك في الدقيقة 71 عن طريق انيس البدري لكن من جديد الحارس رامي الجريدي يتالق وينقذ مرماه.

مدرب الصفاقسي قام ببعض التغييرات ولعب ورقة ماهر الحناشي الذي اعطى حركية للخط الامامي لفريقه والذي نزل الى الهجوم بحثا عن التعديل واتيحت له فرصة كبيرة في الدقيقة 81 عن طريق علاء المرزوقي الذي بعد تمهيد رائع من سوكاري لم ينجح في مغالطة حارس الترجي علي الجمل الذي عجز في الدقيقة 85 عن التصدي لتصويبة كريم العواضي الراسية والتي عدل بواسطتها النتيجة في وقت قاتل (1 – 1) .

وبعد دقيقتين اتيحت فرصة مضاعفة النتيجة للصفاقسي، بعد ان مرّ دفاع الترجي بوقت حرج لكن علاء المرزوقي اضاع الفرصة، لتنتهي المباراة بتعادل (1-1) اغضب جماهير الترجي الحاضرة.

وبذلك ينهي فريق باب سويقة مرحلة الذهاب في صدارة الترتيب بــ33 نقطة على بعد 5 نقاط من النادي الصفاقسي صاحب المركز الثاني بــ28 نقطة.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.