فوزي غلام يحقق حلم فتاة يتيمة تعاني من الإعاقة

دائماً يؤكد نجوم كرة القدم في العالم، على قيمة هذه الرياضة التي يحاولون من خلالها أن يوصلوا رسائل للعالم عن الإنسانية، وبرز هذا الأسبوع اللاعب الدولي الجزائري فوزي غلام، بعد قيامه بمبادرة إنسانية تجاه فتاة إيطالية يتيمة تعاني من إعاقة دائمة.
كشفت تقارير صحافية إيطالية الجمعة، أن اللاعب الجزائري صنع الحدث خلال مشاركته في مبادرة إنسانية بمدينة نابولي لفائدة فتاة محرومة من الأبوين وتشكو من إعاقة، وقال الموقع الإلكتروني الرياضي “كالتشيونابولي” إن غلام حضر مباراة استعراضية ذات طابع خيري بملعب “بروغريديتور مارتشيانيزي” بمدينة نابولي تحت اسم “مباراة القلب”.

وقال نفس المصدر إن غلام دخل الملعب مرتدياً قميصاً أسود، واتجه صوب الفتاة مارغاريتا جيوليانو ذات الثماني سنوات، والتي تعاني من إعاقة دائمة فضلاً عن أنها تعيش وحيدة كون أبويها البيولوجيين والعائلة التي تبنتها تخلّوا عنها، قبل أن يقوم بكفالتها عمدة المدينة أنطونيلو فيلاردي.

وأضاف نفس المصدر أن غلام أعطى ضربة المباراة الاستعراضية في حضور الفتاة حيث عانقها بحرارة ولم يتمالك نفسه، ففاضت عيناه بالدموع وهو يأخذ الصور التذكارية مع الفتاة والمشاركين، لتأثره من ذلك المشهد.

وعرفت المباراة مشاركة نادي مارتشيانيزي، إضافة إلى عدة لاعبين من المدينة، وتقدم عمدة المدينة بالشكر الخالص لغلام وإدارة نادي نابولي على مساعدتها لهم  للقيام بهذه البادرة الإنسانية.

تجدر الإشارة إلى أن غلام لا يزال يتعافى من الإصابة التي ألمت به مطلع شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، حيث تدرب منفرداً الخميس، على أن تكون عودته إلى المنافسة في منتصف شهر فبراير/شباط القادم.