صلاح يقود ليفربول للفوز على محرز و ليستر سيتي

صلاح يقود ليفربول للفوز على محرز و ليستر سيتي 1

قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول للفوز على ضيفه ليستر سيتي 2-1 مساء السبت على ملعب “أنفيلد”، في الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأحرز صلاح هدفي ليفربول بالدقيقتين 52 و76، بعدما تقدم ليستر سيتي عبر جايمي فاردي في الدقيقة الثالثة.

واحتفظ ليفربول بهذه النتيجة بالمركز الرابع برصيد 41 نقطة، فيما تجمد رصيد ليستر سيتي عند النقطة 27.

وأجرى مدرب ليفربول يورجن كلوب 5 تعديلات على تشكيلته الأساسية التي تغلبت على سوانزي سيتي في الجولة الماضية، فشارك كل من الحارس لوريس كاريوس وديان لوفرين وجو جوميز وجيمس ميلنر وساديو ماني، مكان سيمون مينيوليه وراجنار كلافان وترينت ألكسندر-أرنولد وجورجينو فينالدوم وأليكس أوكسليد تشامبرلين.

أما مدرب ليستر سيتي كلود بويل، فقام بأربعة تغييرات على تشكيلته الأساسية التي خسرت في الجولة الماضية امام واتفورد، فشارك كل من كريستيان فوخس وديميراي جراي وفيسنتي إيبورا وداني أمارتي، مكان بن تشيلويل وأندي كينج وألكسندر دراجوفيتش وشينجي أوكازاكي

وتقدّم ليستر سيتي في وقت مبكّر بعدما قطع إيبورا الكرة في منتصف ملعب ليفربول ليمرّرها إلى الجزائري رياض محرز في الجهة اليمنى، فأرسلها الأخير أمام المرمى إلى جايمي فاردي الذي أسكنها الشباك من مسافة قريبة بالدقيقة الثالثة، وأهدر صلاح فرصة لصاحب الأرض في الدقيقة السابعة، عندما سدّد بجانب المرمى من بعد 10 ياردات فقط اثر تمريرة من ماني.

وتدخّل حارس ليستر كاسبر شمايكل لقطع الكرة قبل أن ينفرد بها ميلنر في الدقيقة 16، ثم ألغى الحكم هدفا لليفربول بحجة تسلّل صاحبه ماني.

ومع بداية الشوط الثاني، طالب لاعبو ليفربول بركلة جزاء بحجة تعرّض صلاح للإعثار من قبل فوخس، لكن الدولي المصري تمكن من معادلة النتيجة لفريقه بالدقيقة 52، بعدما تلقى تمريرة مميّزة بالكعب من زميله ماني قبل أن يمر من أمام مدافعين ويسدّد في الشباك، وفي الدقيقة 59 كاد صلاح يسجل هدفا ثانيا عندما حاول إسقاط الكرة من فوق شمايكل بيد أنها علت العارضة.

صلاح يقود ليفربول للفوز على محرز و ليستر سيتي 2

ومرة أخرى، حرمت راية التسلل ليفربول من هدف لماني في الدقيقة 66، ورد ليستر بتسديدة بعيدة المدى من ويلفريد نديدي مرّت بجوار القائم الأيسر، وخرج ماني من الملعب ودخل مكانه أوكسليد تشامبرلين، وأسفر ضغط ليفربول عن هدف في الدقيقة 76، عندما تلقى ميلنر كرة من روبرتو فرمينو، فمرّرها مباشرة بلمسة فنية إلى صلاح الذي تخلّص بمهارة من رقابة هاري ماجوير قبل أن يرسل الكرة نحو القائم القريب للمرمى، ليرفع رصيده في المسابقة إلى 17 هدفا.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 3

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 5

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 7

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 8

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.