بالصور: مانشستر سيتي يتجاوز بيرنلي برباعية

بالصور: مانشستر سيتي يتجاوز بيرنلي برباعية 1

تخطّى مانشستر سيتي عقبة ضيفه بيرنلي، وتغلّب عليه 4-1، في ملعب “الاتحاد”، مساء اليوم السبت، ليتأهل إلى الدور الرابع من مسابقة كأس إنجلترا.

وتقدم بيرنلي أولا عبر أشلي بارنز في الدقيقة 25، لكن متصدر البريمييرليج رد بقوة بأربعة أهداف من إمضاء الأرجنتيني سيرجيو أجويرو (56 و58) والألماني ليروي ساني (71) والبرتغالي برناردو سيلفا (82).

وشارك مانشستر سيتي بتشكيلة جلّها من اللاعبين الأساسيين، لكن غاب عنها البلجيكي كيفن دي بروين والإنجليزي كايل ووكر والحارس البرازيلي إيديرسون، ولعب مكانهم الأوكراني ألكسندر زينتشينكو والبرازيلي دانيلو والحارس التشيلي كلاوديو برافو.

أما بيرنلي، فاعتمد على الويلزي سام فوكس وحيدا في الهجوم، مع دعم محدود من الجناحين يوهان بيرج جودموندسون وأشلي بارنز.

وضغط مانشستر سيتي منذ بداية المباراة محاولا إحراز هدف التقدم، لكنه اصطدم بدفاع منظم للفريق الضيف، وبذل ليروي ساني وزينتشينكو جهدا كبيرا على الطرف الأيسر من الملعب، والأخير سدد فوق العارضة في الدقيقة 17، وبعدها بدقيقة واحدة مرّت عرضيّة أمام مانشستر سيتي دون أن يتمكن بارنز من اللحاق بها.

وافتتح بيرنلي التسجيل في الدقيقة 25، بعدما استغل بارنز إبعادا خاطئا للكرة من قبل مدافع مانشستر سيتي جون ستونز، ليتقدّم بالكرة ويسدد في الزاوية الضيقة لمرمى برافو، ورد سيتي في الدقيقة 29، عندما فشل المدافع الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي في الوصول إلى الكرة أمام المرمى لتصل إلى زميله البرازيلي فرناندينيو الذي أطلقها فوق العارضة، وعاد زينتشينكو ليجرّب حظه بتسديدة فوق المرمى بالدقيقة 37.

بالصور: مانشستر سيتي يتجاوز بيرنلي برباعية 2

وبحث سيتي في الشوط الثاني عن معادلة النتيجة، فكان له ما أراد في الدقيقة 56 عبر أجويرو الذي تابع الكرة في شباك الحارس بوب اثر تنفيذ زميله الألماني جوندوجان لركلة حرة بطريقة ماكرة، ثم أضاف الهدف الثاني بعد دقيقتين، بعدما تلقى تمريرة بينية بمهارة فنية من جوندوجان، ليراوغ الحارس قبل أن يضع الكرة في المرمى.

بالصور: مانشستر سيتي يتجاوز بيرنلي برباعية 3

وانهار دفاع بيرنلي بعد الهدف الثاني، وتلقى ساني تمريرة طويلة من دانيلو قبل أن يتبادل الكرة مع الإسباني دافيد سيلفا ويتابع الكرة بدقّة في الزاوية البعيدة بالدقيقة 71، وساهم نزول دي بروين والبرتغالي برناردو سيلفا في تمتع هجوم سيتي بنشاط أكبر، فجاء الهدف الرابع في الدقيقة 82، بعد تمريرة بينية ولا أروع من دي بروين تجاه ساني الذي راوغ الحارس بوب قبل أن يمرر إلى البرتغالي سيلفا الذي سددها بثقة في المرمى.

بالصور: مانشستر سيتي يتجاوز بيرنلي برباعية 4

بالصور: مانشستر سيتي يتجاوز بيرنلي برباعية 5

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 6

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 7

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 8

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 9

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 10

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 11

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.