الأهلي يحسم القمة امام الزمالك بفوز عريض بثلاثية دون رد

الأهلي يحسم القمة امام الزمالك بفوز عريض بثلاثية دون رد 1

حسم فريق الأهلي لقاء القمة على حساب مضيفه وغريمه التقليدي الزمالك بفوز عريض بثلاثية دون رد في اللقاء الذي أقيم مساء الإثنين على استاد القاهرة في الجولة السابعة عشرة لمسابقة الدوري المصري لكرة القدم.

وفشل الزمالك في أول اختبار مع مديره الفني الجديد إيهاب جلال ليتجمد رصيد الفريق الأبيض عند 28 نقطة في المركز الرابع بجدول الترتيب، وارتفع رصيد الأهلي إلى 39 نقطة ليعتلي صدارة الترتيب مؤقتًا بقيادة مديره الفني حسام البدري.

وسجل للفريق الأحمر مؤمن زكريا وعبد الله السعيد من ضربة جزاء والمغربي وليد أزارو في الدقائق 3 و43 و53 بينما تعرض محمد إبراهيم مهاجم الزمالك للطرد في الدقيقة 80.

 المباراة في مجملها جاءت قوية وقدم الزمالك عرضًا جيدًا على الجانب الهجومي رغم الخسارة ولكن أخطاء الدفاع وحارس الفريق الأبيض أحمد الشناوي وفاعلية وخبرة لاعبي الأهلي حسمت الفوز.

بدأ اللقاء مثيرًا بعد أن هز مؤمن زكريا الشباك لصالح الأهلي في الدقيقة 3 من تمريرة مقطوعة من طارق حامد ليمرر وليد سليمان إلى مؤمن الذي أودع الكرة الشباك بكل سهولة ليتقدم الفريق الأحمر.

حاول الزمالك استجماع قوته من جديد بعد هدف الأهلي المبكر بعدة تمريرات متبادلة في وسط الملعب وسيطرة على الكرة.

وأرسل أحمد فتحي ظهير الأهلي كرة عرضية علت العارضة وازداد ضغط الزمالك على دفاعات الفريق الأحمر مع كرة عرضية من جانب حازم إمام أنقذها الحارس محمد الشناوي.

اتسم اللقاء بالالتحامات البدنية مع تمريرات متواصلة للزمالك دون خطورة، وحصل مدبولي على كرة في الجبهة اليسرى وتخطى فتحي ولكنه سقط في منطقة الجزاء واحتسبها الحكم خطأ.

احتسب بعدها الحكم الإيطالي دافيد ماسا ضربة جزاء لصالح الزمالك بعد عرقلة حازم إمام من جانب مؤمن زكريا في منطقة الجزاء ولكن باسم مرسي أهدرها في الدقيقة 31.

ضياع ضربة الجزاء حفز الأهلي للتقدم هجوميًا كما أنه أصاب لاعبي الزمالك بالإحباط وتصدى الشناوي لتسديدة من ضربة حرة مباشرة نفذها وليد سليمان.

وأطلق الحكم صافرته معلنًا عن ضربة جزاء للأهلي بعد سقوط علي معلول نتيجة عرقلة الحارس أحمد الشناوي ليسجل عبد الله السعيد الهدف الثاني في الدقيقة 42.

وأهدر وليد أزارو فرصة سهلة من خطأ ساذج للشناوي بتمريرة خاطئة ولكن أزارو أضاعها بغرابة ثم أضاع مؤمن فرصة بتسديدة قوية بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بتقدم أهلاوي بثنائية.

دفع الزمالك باللاعب محمد إبراهيم على حساب أحمد مدبولي مع بداية الشوط الثاني، وكادت تسديدة طارق حامد أن تسكن شباك الأهلي لكنها علت العارضة بسنتيمترات ثم فرصة أخرى للزمالك من تمريرة عرضية للشامي أبعدها أحمد فتحي قبل باسم مرسي.

ورغم محاولات الزمالك إلا أن الأهلي عرف الوصول للمرمى بكرة مرتدة من وليد أزارو الذي انفرد بالمرمى مع سقوط مفاجئ للشناوي بانزلاق قدميه ليسجل المغربي الهدف الثالث.

وأشرك الأهلي أول تغييراته في الدقيقة 53 بعد الهدف بخروج عبد الله السعيد لإراحته ونزول إسلام محارب بينما واصل الزمالك أداءه الهجومي مع كرة سريعة من الشامي ومحاولة من باسم مرسي.

وفي الدقيقة 66، غادر رامي ربيعة مدافع الأهلي اللقاء بسبب الإصابة وشارك على حسابه محمد هاني بينما دفع الزمالك بالكونغولي كاسونجو على حساب باسم مرسي.

وهدأ إيقاع اللقاء من جانب الفريقين على المرمى رغم سيطرة الزمالك واتسم الأداء بالالتحامات البدنية مما كلف محمد إبراهيم وحازم إمام الإنذار لكل منهما.

وتعرض وليد أزارو لإصابة قوية في وجهه نتيجة التحام مع حارس مرماه محمد الشناوي ليغادر لصالح النيجيري جونيور أجاي.

وتعرض محمد إبراهيم لاعب الزمالك للطرد بعد إلتحام مع أيمن أشرف في الدقيقة 81 ليجري الزمالك آخر تغييراته بنزول معروف يوسف بدلاً من أيمن حفني.

وحاول الزمالك في الدقائق الأخيرة من عدة محاولات وكرات عرضية ولكن بلا فاعلية على مرمى الشناوي لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثلاثية.

مواضيع ذات صلة

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 2

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 3

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 4

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 5

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 6

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة 7

22 مارس 2024 - 01:02

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.