وزير الرياضة السعودي يثير غضب المغاربة بسبب “ربط مدينة مراكش بالسياحة الجنسية”

  • 12 يناير 2018
  • لا يوجد

أدلى تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، بتصريحات مسيئة للمغرب، وهو الأمر الذي خلق موجة غضب واسعة لدى المغاربة الذين طالبوه بالاعتذار الفوري عما بدر منه واعتبروه إهانة لهم ولمدينتهم مراكش خلال حديث تلفزيوني.

ولمّح تركي آل الشيخ في لقاء تلفزيوني عرض على إحدى القنوات السعودية، إلى ارتباط اسم مدينة مراكش بالسياحة الجنسية، وعبر تركي خلال لقائه بعدد من الإعلاميين واللاعبين في برنامج بثته قناة “روتانا خليجية”، عن غضبه من زيارة الدولي السعودي فهد المولد لمدينة مراكش.

وتحدث قائلا: “عندي مشكلة مع فهد المولد، أرسلناك إلى مانشستر يونايتد، تدربت، لكن لماذا ذهبت إلى مراكش، ليش، أنا أبغ أعرف الوضع”، وهو ما اعتبره مغردون نشروا الفيديو، تلميحاً من تركي إلى أن اللاعب “حرص على زيارة مدينة مراكش المغربية بغرض السياحة الجنسية”، كما أثارت كلمة المسؤول السعودي ضحكات الإعلاميين وضيوف البرنامج، وعبر أحدهم وهو يضحك بأنه فهم قصده.

وتناقلت تصريحات آل الشيخ عدة مواقع خليجية، كما اعتبرها مغرودون مسيئة للمغرب الذي فتح دوماً أبوابه لأشقائه السعوديين الذين أغضبوا المغاربة كثيراً، علماً أن غالبيتهم لم يعد مرحباً به في المغرب، لتسببهم في مشاكل عديدة في المدن السياحية المغربية، وفي مقدمتها السكر العلني.