فوزي غلام يتوج بالكرة الذهبية الجزائرية

فوزي غلام، الظهير الأيسر لفريق نابولي الإيطالي، فاز بجائزة أفضل لاعب جزائري لعام 2017، والتي تمنحها سنوياً صحيفتا “الهداف” و”لوبيتار”،  إثر استفتاء يشارك فيه العديد من الأطراف، منهم إعلاميون ورؤساء أندية ولاعبون وجماهير.

ونجح اللاعب في الفوز بالكرة الذهبية، على الرغم من المنافسة الكبيرة التي وجدها من رياض محرز، نجم ليستر سيتي، فضلاً عن ياسين براهيمي نجم بورتو البرتغالي، والعربي هلال سوداني هداف دينامو زغرب الكرواتي.

وقدّم غلام مستويات قوية للغاية طوال السنة الأخيرة، وهو ما جعل العديد من الملاحظين في أوروبا يشيدون به، ويصنفونه ضمن قائمة أفضل اللاعبين في العالم في مركز الظهير الأيسر.

وبات غلام ثاني مدافع يحقق هذا الإنجاز، حيث سبقه مجيد بوقرة النجم السابق لجلاسكو رينجرز الاسكتلندي، الذي فاز بالكرة الذهبية عامي 2009 و2010.

يذكر أن النسختين الأخيرتين من هذا اللقب الفخري كانتا من نصيب رياض محرز، نجم ليستر سيتي، وذلك بعد تألقه اللافت في الدوري الإنجليزي ومع منتخب الجزائر.

ومنذ انطلاقها في سنة 2001، شهدت هذه الجائزة سيطرة كبيرة من اللاعبين المحترفين الذين فازوا بها في 13 مناسبة، مقابل 3 تتويجات فقط للاعبين الذين ينشطون في الدوري المحلي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد