ميسي يقود برشلونة لقلب الطاولة على ضيفه ديبورتيفو ألافيس

ميسي يقود برشلونة لقلب الطاولة على ضيفه ديبورتيفو ألافيس 1

قلب فريق برشلونة الطاولة على ضيفه ديبورتيفو ألافيس وحول تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب “كامب نو” ، مساء الأحد ، في الجولة الحادية والعشرين للدوري الإسباني.

تقدم ألافيس في الدقيقة 23 عن طريق المهاجم جون جيديتي وتعادل برشلونة في الدقيقة 72 بهدف لويس سواريز ثم أحرز ليونيل ميسي هدف الفوز في الدقيقة 84.

ورفع برشلونة رصيده بهذا الفوز إلى 57 نقطة في صدارة الترتيب بقيادة مديره الفني إرنستو فالفيردي وتجمد رصيد ألافيس عند 19 نقطة في المركز السابع عشر مع مديره الفني أبيلاردو فيرنانديز.

جاءت المباراة مثيرة في مجملها ، وسيطر برشلونة على مجريات الأمور منذ الدقائق الأولى بتمريرات متبادلة ووصول إلى المرمى عن طريق محاولة من لويس سواريز ولجأ فريق ألافيس إلى الدفاع المحكم ليتجاوز الفريق حمى البداية.

وبدأ ألافيس تنظيم الكرات المرتدة السريعة وكاد أن يخطف هدفاً في الدقيقة 11 لولا تألق الحارس الألماني تير شتيجن الذي أنقذ الموقف بعدما انفرد جيديتي بالمرمى ولكنه سدد في جسم الحارس ثم كرة آخرى في الدقيقة 15 ولكنها ضاعت على الضيوف وأنقذ الحارس باتشيكو هدفاً من كرة عرضية خطيرة ثم تسديدة من كوتينيو مرت بجوار القائم.

حصل مبارك واكاسو على الإنذار للخشونة في الدقيقة 22 ، ونجح ألافيس في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 23 عن طريق جون جيديتي الذي استغل تمريرة في عمق الدفاع وتسلم الكرة وسدد في مرمى تير شتيجن.

كاد ألافيس أن يسجل مرة آخرى لولا تألق شتيجن قبل أن تتحول دفة المباراة تماماً لصالح برشلونة وأهدر ليونيل ميسي فرصة قريبة بتسديدة مرت بجوار القائم ببضع سنتميترات ، وفرصة آخرى من كوتينيو وأضاع سواريز محاولة فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بتقدم ألافيس.

الشوط الثاني سار في اتجاه واحد وهو مرمى ألافيس في ظل أداء هجومي ضاغط من برشلونة منذ الدقائق الأولى وكرة ضائعة من ميسي ، وتدخل المدير الفني فالفيردي في تشكيل برشلونة بنزول ظهيري جنب وهما سيرجي روبيرتو وجوردي ألبا على حساب نيلسون سيميدو ولوكاس ديني في الدقيقة 52.. وفرض لاعبو ألافيس السيطرة التامة على منطقة الجزاء وسط رقابة مشددة على مفاتيح لعب برشلونة.

ودفع ألافيس باللاعب ألفونسو بيدرازا على حساب هيرنان بيريز في الدقيقة 63 ، واختتم برشلونة تغييراته بنزول باكو ألكاسير على حساب البرازيلي فيليب كوتينيو بعد مرور 66 دقيقة.

فرض برشلونة أداءً هجومياً مكثفاً وأبعد باتشيكو حارس ألافيس فرصة محققة عن طريق ميسي ثم كرة أبعدها الدفاع من خط المرمى وكرة عرضية آخرى أنقذها دفاع ألافيس وتسديدة قوية من جانب باولينهو وأضاع جوديتي فرصة تعزيز التقدم لصالح الضيوف بتباطئه في تسديد الانفراد بمرمى شتيجن ووصول الكرة إلى سوبرينو الذي سدد في جسم الحارس.

نجح لويس سواريز في الدقيقة 72 في تسجيل هدف التعادل عن طريق كرة عرضية حولها المهاجم الأوروجوياني بتسديدة في المرمى بعد عناء من جانب هجوم برشلونة ، وأشرك ألافيس ثاني تغييراته بنزول منير الحدادي بدلاً من جون جيديتي في الدقيقة 75.

واستمرت محاولات برشلونة مع تراجع وإحباط للاعبي ألافيس ، وتسلم باكو ألكاسير ألكاسير الكرة وسقط على حدود منطقة الجزاء ليسدد ميسي في المرمى ويتقدم لصالح برشلونة في الدقيقة 84.

حاول ألافيس التخلي عن الدفاع في الدقائق الأخيرة ، وطالب لاعبو ألافيس بضربة جزاء بعد لمسة يد ضد أومتيتي وأجرى الضيوف تغييراً بنزول ديميروفيتش على حساب دوراتي سانشيز في الدقيقة 89.. وتصدى باتشيكو لتسديدة من جانب ميسي لينتهي اللقاء بفوز برشلونة.

مواضيع ذات صلة

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 2

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 3

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 4

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 5

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 6

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة 7

22 مارس 2024 - 01:02

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.