يوفنتوس يفوز على فيورنتينا ويتصدر الدوري الإيطالي

يوفنتوس يفوز على فيورنتينا ويتصدر الدوري الإيطالي 1

نجح يوفنتوس في الخروج بنتيجة الفوز على فيورنتينا، في ملعب أرتيميو فرانكي بفلورنسا، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الـ 24 من الدوري الإيطالي.

سجل لليوفي فيديريكو بيرنارديسكي وجونزالو هيجواين، في الدقيقتين 57 و85، ليتصدر ترتيب الدوري الإيطالي مؤقتًا برصيد 62 نقطة، انتظارًا لنتيجة مباراة نابولي (60 نقطة) مع لاتسيو في الجولة ذاتها.

هدد يوفنتوس مرمى الحارس سبورتيلو، لأول مرة في الدقيقة الخامسة عبر تسديدة لم تكن صعبة على حارس فيورنتينا الذي أمسكها بسهولة، لكن فيورنتينا كان الأفضل في حيازة الكرة في أول ربع ساعة ولكن دون أن يخلق الفرص على مرمى البيانكونيري.

 واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء في الدقيقة 17 لصالح فيورنتينا بعد عرضية من بيناتسي اصطدمت بيد جورجيو كيليني، وانبرى لها لاعب الوسط الفرنسي فيريتو، ولكن بعد اللجوء لتقنية الإعادة التلفزيونية تم إلغاء القرار.

لم يهدأ فيورنتينا واستمر في الضغط على يوفنتوس في مناطقه، وارتفع نسق المباراة مع رغبة واضحة من اليوفي في الهجوم والبحث عن الهدف الأول، ولكن من هجمة مرتدة ضاعت فرصة محققة لتسجيل الهدف الأول من فيورنتينا عبر جيل دياز، حيث مر داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية بيمناه ضربت بالقائم الأيمن، وعادت إلى بوفون لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي.

انطلق الشوط الثاني بصورة قوية من فيورنتينا، والذي وضع دفاع يوفنتوس في ضغط مستمر وسدد لاعب الوسط فيرتو، كرة قوية بيسراه مرت بجوار مرمى بوفون بقليل في الدقيقة 53.

وحصل فيديريكو بيرنارديسكي على ضربة حرة مباشرة على حدود المنطقة انبرى لها في الدقيقة 56 ونجح في التغلب على الحارس سبورتيلو بعد يسارية مخادعة سكنت شباك فيورنتينا ليتقدم اليوفي بهدف نظيف.

مع التأخر في النتيجة، ضاعف فيورنتينا جهوده لتسجيل هدف التعادل وأدخل أليجري أندريا بارزالي، مكان ستيفان ليشتشتاينر لمزيد من القوة الدفاعية، ثم دخل دوجلاس كوستا مكان كلاوديو ماركيزيو.

وفي الدقيقة 67 هدد اليوفي مرمى فيورنتينا عبر كرة عرضية من دوجلاس كوستا باتجاه هيجواين ولكن تسديدة الأخير اصطدمت بالدفاع وذهبت للركنية.

وكاد فيورنتينا أن يُعادل النتيجة في الدقيقة 71 بعد كرة تهيأت لسيريل ثيرو، داخل منطقة الجزاء، لكن بوفون خرج في الوقت المناسب وأبعد الكرة بقدمه، وسدد ميلان باديل، كرة أخرى قوية على مرمى اليوفي ولكنها اصطدمت بزميله جيوفاني سيميوني ومرت بجوار المرمى.

تواصل المد الهجومي للفريق البنفسجي في آخر ربع ساعة لكن يوفنتوس عرف كيف يواجه حماس أصحاب الأرض بل ونجح في إضافة هدف آخر في الدقيقة 85 بعد تمريرة من جورجيو كيليني من الخلف باتجاه القناص الأرجنتيني هيجواين الذي تقدم للأمام ووضع الكرة بيمناه في الشباك.

مواضيع ذات صلة

روما يتجاوز برايتون ويتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي 2

15 مارس 2024 - 00:31

روما يتجاوز برايتون ويتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي

ميلان يتجاوز سلافيا براج ويتاهل الى ربع نهائي الدوري الأوروبي 3

14 مارس 2024 - 23:53

ميلان يتجاوز سلافيا براج ويتاهل الى ربع نهائي الدوري الأوروبي

بدون عوار .. روما يكتسح برايتون برباعية نظيفة في الدوري الأوروبي 4

07 مارس 2024 - 22:09

بدون عوار .. روما يكتسح برايتون برباعية نظيفة في الدوري الأوروبي

نابولي يفوز على ضيفه يوفنتوس في الدوري الإيطالي 5

04 مارس 2024 - 23:47

نابولي يفوز على ضيفه يوفنتوس في الدوري الإيطالي

إنتر يتجاوز ضيفه أتالانتا في الدوري الإيطالي 6

28 فبراير 2024 - 23:13

إنتر يتجاوز ضيفه أتالانتا في الدوري الإيطالي

إنتر يتغلب على ضيفه أتليتيكو مدريد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 7

20 فبراير 2024 - 23:05

إنتر يتغلب على ضيفه أتليتيكو مدريد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.