الإفريقي يلحق بالترجي الرياضي هزيمته الأولى في الموسم

تونس 18 فبراير 2018

فاز الإفريقي بديربي العاصمة، بعد أن ألحق بغريمه التقليدي الترجي الرياضي التونسي، هزيمته الأولى في الموسم بهدفين لهدف، في الجولة 19 للدوري التونسي لكرة القدم.

وخرج الإفريقي بانتصار ثمين مكنه من المحافظة على مركزه الثاني بـ 36 نقطة، وفي المقابل حافظ الترجي على صدارته للترتيب بــ44 نقطة.

بداية المباراة كانت قوية خصوصا من جانب الترجي الرياضي، الذي افتتح التسجيل في الدقيقة السابعة عن طريق أنيس بن حتيرة، الذي خاض أول ديربي في مسيرته، وكان بديلا لأنيس البدري في التشكيلة الأساسية للترجي.

الإفريقي حاول الرد عن طريق بلال الخفيفي لكن الحارس معز بن شريفية تصدى لمحاولة الأخير في الدقيقة 12، وحولها إلى ركنية، وفي الدقيقة 30 طالب الإفريقي بركلة جزاء بعد تدخل خليل شمام على بلال الخفيفي لكن الحكم هيثم قيراط أمر بمواصلة اللعب.

الترجي حاول مضاعفة النتيجة وكاد أن يحقق ذلك في الدقيقة 40، عندما انفرد ياسين الخنيسي بالحارس عاطف الدخيلي لكنه لم يسجل.

الأفريقي لم يستسلم وواصل البحث عن التعديل، وأتيحت له فرصة في الدقيقة 44 عن طريق سيف تقا، وفي الوقت البديل حصل الإفريقي على ركلة حرة نفذها التيجاني بلعيد، في اتجاه تقا الذي مرر نحو وسام يحيى الذي نجح في مغالطة الحارس بن شريفية وسجل هدف التعادل.

بعد فترة الاستراحة نجح  الترجي الرياضي في تسجيل هدف بواسطة أنيس بن حتيرة لكن الحكم ألغاه، بداعي التسلل.

مدرب الإفريقي برتران مارشان، أقحم زهير الذوادي الذي أعطى حيوية للخط الأمامي، ونزل فريق باب الجديد بكل ثقله بحثا عن التسجيل، وأتيحت له عدة فرص عن طريق صابر خليفة في الدقيقة 51، لكن كرته مرت فوق مرمى بن شريفية بقليل.

وفي الدقيقة 67 أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه مدافع الترجي شمس الدين الذوادي، لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية بعد عرقلته لصابر خليفة، ليحصل المنافس على ركلة حرة نفذها التيجاني بلعيد بنجاح وعجز الحارس بن شريفية عن التصدي لها لتصبح النتيجة 2 ـ 1 للإفريقي.

مدرب الترجي دفع بمحمد علي منصر، مكان سعد بقير وأنيس البدري مكان بن حتيرة، لكن ذلك لم يكن كافيا للعودة في اللقاء، الذي عرف في لحظاته الأخيرة إشهار البطاقة الحمراء في وجه مهاجم الإفريقي صابر خليفة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً