أهلي جدة يفوز على ضيفه الجزيرة الإماراتي

أهلي جدة يفوز على ضيفه الجزيرة الإماراتي 1

واصل أهلي جدة السعودي مسيرته الناجحة في دوري أبطال آسيا، بالفوز اليوم الإثنين، على ضيفه الجزيرة الإماراتي (2 /1) في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات، التي أقيمت على استاد الجوهرة المشعة بجدة.

تقدم تيسير الجاسم للأهلي في الدقيقة 10، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق السعودي بهدف دون رد، وأضاف مهند عسيري هدف الأهلي الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 71، فيما سجل علي مبخوت هدف الجزيرة الوحيد في الدقيقة 89.

بهذا الفوز تصدر الأهلي فرق المجموعة الاولى، بالعلامة الكاملة، برصيد 6 نقاط، فيما تجمد رصيد الجزيرة عند 3 نقاط.

ولعب تألق ياسر المسيليم حارس الأهلي دورًا أساسيًا في فوز فريقه الصعب، عندما تألق خاصة في الدقائق الأخيرة من المباراة وحافظ على فوز فريقه.

الشوط الأول

فرض الأهلي سيطرته مبكرًا مع بداية الشوط الأول، ساعده على ذلك البداية الحذرة لفريق الجزيرة، بالتمركز وسط ملعبه، واستغل لاعبو الفريق السعودي هذا التراجع وضغطوا بكثافة على مدافعي الجزيرة.

في الدقيقة العاشرة سيطر عبدالفتاح عسيري على الكرة بالقرب من منطقة الجزاء، ومررها لتيسير الجاسم الذي لم يفكر كثيرًا وسدد فجأة بقوة، لم يحسن علي خصيف حارس الجزيرة التعامل معها لتستقر في الشباك، مسجلاً هدف التقدم للأهلي.

لم يستغل لاعبو الأهلي الدفعة المعنوية بعد التسجيل المبكر، لكن لاعبيه تراجعوا قليلاً، في الوقت الذي حاول فيه لاعبو الجزيرة تعديل النتيجة.

لاحت أكثر من فرصة للجزيرة، عن طريق روماروينهو لولا براعة ياسر المسيليم أحد نجوم الشوط، الذي حافظ على تقدم فريقه بهدف مع نهاية الحصة الأولى من المباراة.

الشوط الثاني

بدأ الجزيرة الشوط الثاني بنشاط ملحوظ، ولاحت فرصة لعلي مبخوت، وأخرى لخليفة مبارك، الذي سدد في الشباك الجانبية، بينما لم يصل الأهلي إلا مرة واحدة عن طريق كرة رأسية من مارك ميليجان.

تراجع إيقاع اللعب قليلا، وانحصر اللعب معظم الوقت وسط الملعب، بلا تهديد حقيقي على المرميين، ووسط هذه الأجواء ألقي مبارك بوصوفة بالكرة في وجه تيسير الجاسم عند خط التماس، ليحصل المغربي على بطاقة صفراء.

وأجرى الأهلي تغييره الأول في الدقيقة 67 بخروج تيسير الجاسم العائد بعد غياب ونزول البرازيلي كلاوديميير.

بعدها مباشرة استردت المباراة جزءًا من إثارتها المفقودة، عندما عرقل يعقوب يوسف حسين المقهوي المتوغل داخل منطقة الجزاء، ولم يتردد السيرلانكي بيريرا حكم المباراة عن احتساب ضربة جزاء وسط احتجاجات عناصر الجزيرة الإماراتي، ليتكفل مهند عسيري بإيداع الكرة على يسار خصيف مسجلاً هدف الأهلي الثاني.

وأجرى الهولندي تين كات مدرب الجزيرة تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 72 عقب الهدف الثاني مباشرة، بنزول خلفان مبارك وأحمد العطاس.

ودفع سيريج ريبروف مدرب الأهلي بمؤمن زكريا على حساب مهند عسيري في الدقيقة 75، ويختتم في نفس الوقت الجزيرة تغييراته بنزول سالم علي بدلاً من جمال محمد.

ونشط الجزيرة نسبيا، ونجح علي مبخوت في الدقيقة 89 من تقليص الفارق بإحراز هدف الجزيرة الوحيد، وبعدها ضغط الجزيرة بكل خطوطه وتعملق ياسر المسيليم وحافظ على فوز فريقه الصعب، بعدما تعرض مرماه لهجوم كاسح من الجزيرة في الدقائق الأخيرة.

مواضيع ذات صلة

نادي الدحيل القطري يريد المدرب الجزائريّ جمال بلماضي 2

27 فبراير 2024 - 23:11

نادي الدحيل القطري يريد المدرب الجزائريّ جمال بلماضي

قطر تتوج بلقب كأس آسيا للمرة الثانية على التوالي 3

10 فبراير 2024 - 20:29

قطر تتوج بلقب كأس آسيا للمرة الثانية على التوالي

منتخب الأردن يبلغ نصف نهائي كأس آسيا قطر 2023 4

02 فبراير 2024 - 21:52

منتخب الأردن يبلغ نصف نهائي كأس آسيا قطر 2023

فلسطين تفرض التعادل على الإمارات ضمن كأس آسيا قطر 2023 5

18 يناير 2024 - 21:10

فلسطين تفرض التعادل على الإمارات ضمن كأس آسيا قطر 2023

المنتخب العراقي يفوز على إندونيسيا في كأس آسيا قطر 2023 6

15 يناير 2024 - 19:18

المنتخب العراقي يفوز على إندونيسيا في كأس آسيا قطر 2023

المنتخب الفلسطيني ينهزم أمام إيران في كأس آسيا قطر 2023 7

14 يناير 2024 - 21:00

المنتخب الفلسطيني ينهزم أمام إيران في كأس آسيا قطر 2023

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.