ابقى على تواصل معنا

الرئيسية

باريس سان جيرمان إلى نصف نهائي كأس فرنسا

نشرت

on

تأهل باريس سان جيرمان إلى نصف نهائي كأس فرنسا، بعد فوزه على ضيفه مارسيليا، بثلاثية دون رد في مباراة الكلاسيكو التي جمعتهما على ملعب “حديقة الأمراء” للمرة الثانية هذا الأسبوع.

وسجل أهداف البي إس جي كل من أنخيل دي ماريا هدفين (45+1) و(48)، وإدينسون كافاني (81).

وكان البي إس جي قد فاز الأحد الماضي على مارسيليا بالنتيجة نفسها خلال المواجهة التي جمعتهما بالجولة الـ27 من عمر الليج 1.

 

وكانت أول هجمة خطيرة في اللقاء من نصيب سان جيرمان عن طريق يوري بيرشيش الذي سدد كرة قوية من حدود منطقة الـ18، إلا أن ستيف مانداندا حارس مارسيليا، تألق وأبعد الكرة في الدقيقة 7.

ونفذ لاعبو باريس هجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة من أنخيل دي ماريا، لزميله إدينسون كافاني الذي سدد كرة علت المرمى في الدقيقة 9.

وهدد فلوران توفين، جناح مارسيليا مرمى أصحاب الأرض في الدقيقة 35 بعدما سدد كرة من حدود منطقة الجزاء إلا أنها علت المرمى.

وكاد دي ماريا أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 37 لصالح البي إس جي، لولا تألق الحارس مانداندا الذي حول تسديدته المتقنة إلى ركلة ركنية.

ونجح دي ماريا في خطف الهدف الأول للباريسيين في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، بعدما سدد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء، اصطدمت بقدم عادل رامي، لتذهب إلى أقصى الزاوية اليمنى للحارس.

وأضاف دي ماريا الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 48، بعدما استغل خطأ أيمن عبد النور، الذي فشل في إبعاد عرضية برشيش، ليسددها الدولي الأرجنتنيني قل أن تلامس كاساي ويد مانداندا قبل أن تسكن الشباك.

وكان دي ماريا قريبًا من تسجيل الهاتريك في الدقيقة 50، إلا أن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر لحارس مارسيليا.

وسدد توفين كرة قوية في الدقيقة 52 من خلال ركلة حرة مباشرة على الرواق الأيمن، إلا أنها مرت بسلام بجوار القائم الأيسر لكيفن تراب، حارس سان جيرمان.

وترجم جوليان دراكسلر عرضية من زميله ماركو فيراتي بمقصية رائعة، في الدقيقة 62، إلا أنها مرت بجوار القائم الأيمن لحارس مارسيليا الذي اكتفى بالمشاهدة.

وحرم مانداندا، البديل باستوري من تسجيل هدف محقق بعدما تصدى لرأسيته ببراعة في الدقيقة 65 قبل أن يتدخل الدفاع ويشتت الكرة.

وأتم كافاني ثلاثية سان جيرمان بعد تبادل رائع للكرة بين الثلاثي فيراتي، ودراكسلر وكافاني، قبل أن يهز الأخير الشباك بتسديدة قوية على الطائر، في الدقيقة 81.

فيديو

المنتخب الجزائري

الرئيسية21 ساعة مضت

زطشي: “الكرة الأفريقية بحاجة إلى فلسفة جديدة في التفكير والإدارة”

أكد خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن الكرة الأفريقية تمتلك الكفاءات لمواجهة التحديات المستقبلية، داعيا إلى إحداث...

الرئيسية22 ساعة مضت

زطشي يشرع في محادثات مع رؤساء الاتحاديات الافريقية قبل انتخابات الفيفا

شرع رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف)، خير الدين زطشي، اليوم الجمعة بياوندي في محادثات مع عدد من رؤساء الاتحاديات...

الرئيسية3 أيام مضت

باي عبود : الفاف ليست لها علم بخطط ماكسيم لوبيز و أمين غويري

نفىت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، التقارير التي تحدثت عن اختيار ماكسيم لوبيز، لاعب خط وسط ساسولو الإيطالي، والصاعد أمين غويري،...

المنتخب الجزائري 20213 أيام مضت

القنوات الناقلة موعد مباراة و التشكيلة المتوقعة مانشستر سيتي ضد برايتون في الدوري الإنجليزي

يستقبل نادى مانشستر سيتي نظيره نادى برايتون مساء اليوم الاربعاء 13 يناير 2021، وعلى ارضية إستاد الاتحاد معقل السيتي فى...

اخبار اللاعبين الجزائريين المحترفين4 أيام مضت

نحو انتقال بن ناصر وبن سبعيني الى السيتي للعب مع رياض محرز ؟

قالت صحيفة الشروق  الجزائرية ان إدارة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي تتجه لاستقدام الثنائي الجزائري، رامي بن سبعيني وإسماعيل بن ناصر،...

في الواجهة