المتصدّر مانشستر سيتي يتغلّب على حامل اللقب تشيلسي

المتصدّر مانشستر سيتي يتغلّب على حامل اللقب تشيلسي 1

واصل المتصدّر مانشستر سيتي، المضي قدما نحو حسم اللقب مبكرا، بتغلّبه على ضيفه، حامل اللقب تشيلسي 1-0 مساء الأحد، في الجولة الـ 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجّل برناردو سيلفا، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 46، ليرتفع رصيد مانشستر سيتي بهذا الفوز إلى 78 نقطة في الصدارة، بفارق 19 نقطة عن مطارده مانشستر يونايتد الذي يلتقي مساء الاثنين مع كريستال بالاس في ختام المرحلة، أما تشيلسي، فتجمّد رصيده عند 53 نقطة في المركز الخامس، وبات يبتعد عن صاحب المركز الرابع توتنهام بفارق 5 نقاط.

وأجرى مدرب مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، تعديلين على تشكيلته الأساسية، فلعب أولكسندر زينتشينكو وإيميريك لابورت مكان دانتي وفينسنت كومباني، فيما تواصل غياب البرازيلي فرناندينيو للإصابة، ولعب مكانه في مركز لاعب الارتكاز، الدولي الألماني إلكاي جوندوجان.

في الناحية المقابلة، خلت تشكيلة تشيلسي من اسم لاعب الوسط الفرنسي نجولو كانتي، فلعب داني درينكووتر إلى جانب سيسك فابريجاس في خط الوسط، واعتمد المدرب أنطونيو كونتي على إيدن هازارد كرأس حربة رغم جلوس ألفارو موراتا وأوليفيه جيرو على الدكة.

الشوط الأول

وجاء التهديد الحقيقي الأول في المباراة من قبل مانشستر سيتي، عندما فقد فابريجاس الكرة ليلتقطها المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، قبل أن يسدّد في مدافعي تشيلسي بالدقيقة 13، وجرّب البرتغالي برناردو سيلفا حظّه بتسديدة ارتفعت عن عارضة تشيلسي في الدقيقة 20.

وتواصلت سيطرة سيتي على المباراة، وكاد الألماني ليروي ساني أن يسجّل هدفا في الدقيقة 27، عندما قابل ركلة حرة نفذها البلجيكي كيفن دي بروين ليطلقها نحو المرمى اجتازت الحارس تيبو كورتوا قبل أن يبعدها مدافع تشيلسي سيزار أزبيليكويتا من على خط المرمى، ومرّة أخرى مرّت تسديدة من برناردو سيلفا بعيدا عن المرمى في الدقيقة 33، ووقف أزبيليكويتا في وجه تسديدة لدافيد سيلفا.

الشوط الثاني

ولم تمض سوى دقيقة واحدة من الشوط الثاني، حتى افتتح سيتي التسجيل عبر برناردو سيلفا، الذي قابل كرة أمام المرمى من زميله دافيد سيلفا، متفوّقا على ظهير تشيلسي ماركوس ألونسو، ليضع الكرة في الشباك.

وانتظر تشيلسي حتى الدقيقة 53 لتهديد مرمى سيتي للمرة الأولى عندما مرّر فابريجاس الكرة إلى الظهير الأيمن فيكتور موسيس الذي سدّد في الشباك الخارجية.

وتصدى كورتوا لتسديدة قوية من دافيد سيلفا في الدقيقة 56، وعاد الدولي الإسباني ليستقبل كرة من أجويرو قبل أن يمنعه المدافع أندرياس كريستنسن من التسجيل، وذهبت تسديدة بعيدة المدى من دي بروين نحو المدرجات في الدقيقة 66.

ولم يتغيّر الوضع في ظل هيمنة مطلقة من قبل سيتي، مقابل تأخر تشيلسي في إجراء التبديلات، فدخل جيرو مكان ويليان وإيمرسون بالميري مكان بدرو رودريجيز، دون أن يتمكّن البديلان من إحداث تغيير في طريقة لعب الفريق اللندني في الدقائق العشر الأخيرة.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 7

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.