براهيمي احتياطي وبورتو يعود بالتعادل من ملعب ليفربول

براهيمي احتياطي وبورتو يعود بالتعادل من ملعب ليفربول 1

تعادل ليفربول الإنجليزي مع ضيفه بورتو البرتغالي، بدون أهداف، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب أنفيلد، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ورغم التعادل، حجز ليفربول بطاقته إلى ربع النهائي، بعدما سحق منافسه ذهابا، بخماسية نظيفة، قبل 3 أسابيع.

وأراح مدرب ليفربول، يورجن كلوب، مجموعة من اللاعبين الأساسيين، على رأسهم الدولي المصري محمد صلاح، الذي لعب مكانه آدم لالانا.

 كما غاب عن ليفربول، قلب الدفاع الهولندي فيرجيل فان ديك، والظهيران ترينت ألكسندر أرنولد وأندي روبرتسون، ولاعب الوسط أليكس تشامبرلين، وحل مكانهم، جويل ماتيب وجو جوميز وألبرتو مورينو وجيمس ميلنر.

أما تشكيلة بورتو، ضمت الحارس الإسباني المخضرم إيكر كاسياس، الذي أعلن النادي البرتغالي، أنه سيترك الفريق بنهاية الموسم الجاري.

وكان الشوط الأول، مملًا دون أن يشهد فرصا عديدة سانحة للتسجيل، وكاد مهاجم بورتو، الكاميروني أبو بكر، أن يلحق بتمريرة طويلة، لكن الحارس لوريس كاريوس كان أسرع منه في الدقيقة التاسعة.

وعاد حارس ليفربول، ليلحق بكرة قبل أن يصل إليها عبد المجيد واريس في الدقيقة 16، وبعدها بدقيقتين، اقترب ساديو ماني من افتتاح التسجيل للفريق الإنجليزي، بعدما ارتقى بقدمه لكرة عرضية من جوميز، لكن محاولته ارتقت فوق العارضة بقليل.

وكانت أخطر فرص الشوط الأول في الدقيقة 31، بعدما استقبل ماني، كرة داخل منطقة الجزاء من ميلنر، قبل أن يسدد في القائم الأيمن، ثم ارتقى ميلنر برأسه لكرة عالية، لكن محاولته علت المرمى في الدقيقة 35.

وبدأ الشوط الثاني عن طريق فرصة لميلنر، الذي مرّر له لالانا، قبل أن يفقد توازنه ويسدّد بعيدا عن المرمى.

وفي الدقيقة 51، أنقذ كاريوس تسديدة من على بعد 25 ياردة، للغاني واريس، وحرم مدافع بورتو، فيليبي، مهاجم ليفربول، روبرتو فرمينو من التسجيل، بعدما وضع قدمه أمام تسديدته القريبة من المرمى في الدقيقة 58.

وطالب لاعبو بورتو، بركلة جزاء بعد تعثر خيسوس كورونا من قبل ميلنر، إلا أن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

ودخل محمد صلاح أرض الملعب بدلا من ماني، ثم أهدر ميلنر فرصة جديدة، بعدما رفع له الفرعون المصري، الكرة، لكن كاسياس أنقذ الموقف في الدقيقة 77.

وعاد حارس ريال مدريد السابق، لينقذ كرة من صلاح، إثر تمريرة من مورينو في الرواق الأيسر بالدقيقة 82، وترك كاسياس بصمة رائعة على اللقاء، بعدما تصدّى بأعجوبة لكرة من البديل داني أينجز في الدقيقة 88.

مواضيع ذات صلة

شاهد فريد بولاية في الدقيقة 3.. ربع نهائي كأس الأمير 2

14 مايو 2024 - 22:40

شاهد فريد بولاية في الدقيقة 3.. ربع نهائي كأس الأمير

تألق جزائري اليوم براهيمي هدف و اسيست و بولاية هدف رائع 3

14 مايو 2024 - 17:28

تألق جزائري اليوم براهيمي هدف و اسيست و بولاية هدف رائع

شاهد تألق بغداد بونجاح اليوم وتسجيله هدف الفوز 4

13 مايو 2024 - 20:15

شاهد تألق بغداد بونجاح اليوم وتسجيله هدف الفوز

هدف بغداد بونجاح ضد الوكرة كاس امير قطر 5

13 مايو 2024 - 18:59

هدف بغداد بونجاح ضد الوكرة كاس امير قطر

شاهد لمسات بشير بلومي اليوم ضد جل فيسنتي 6

12 مايو 2024 - 17:28

شاهد لمسات بشير بلومي اليوم ضد جل فيسنتي

محرز يقود أهلي جدة للفوز على الشباب 7

11 مايو 2024 - 22:14

محرز يقود أهلي جدة للفوز على الشباب

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.