مجيد بوقرة – Madjid Bougherra

30 أكتوبر 2014

مجيد بوقرة لاعب كرة قدم جزائري.،يلعب حاليا لنادي الفجيرة الاماراتي والمنتخب الجزائري ويعد صخرة الدفاع القوية لمنتخبه وناديه وواحد من ركائز الخضر الأساسية الدفاعية .

عندما بلغ السابعة من عمره ،بدأت الكرة تستهويه حيث لعب مع نادي الحي القاطن به *شبمينو* ثم انتقل إلى نادي فيتمي لاقل من 14 سنة اين تكون وبرز ليكتشف من قبل أحد المناجرة الذي حرص على نقله بسرعة للامضاء بنادي قوينون ليكون بذلك أول عقد احترافي في حياته، لكنه احتقر بنادي قوينون رغم قدراته الكبيرة ومستواه العالي ،وذلك يرجع إلى تمسكه بالصوم وهو الامر الذي تمنعه تعليمات المدرب لذا فقد فكر في الرحيل وتغيير اجواء اللعب ،وبذلك الخروج من فرنسا نهائيا، نحو نادي الكسندرا صاحب الدرجة الثالثة في إنجلترا ،ومن ثم إلى شيفيلد وينزداي تبعه تشارلتون أثليتيك الذي تنقل منه نحو نادي غلاسغو رينجرز ويمضي فيه ذروة المواسم في مسيرته، وكان له الحظ في الحصول على الكرة الذهبية لسنة 2009 وفي موسم 2011-2012 انتقل لنادي لخويا القطري وكان من المساهمين بالفوز بدوري نجوم قطر وفي الموسم التالي موسم 2012-2013 تعرض لاصابة بداية الموسم وبعدها عاد للفريق في سبتمبر وسجل أهدافا عديدة بمشواره مع نادي لخويا.

  • لدى اللاعب مجيد بوغرة 39 مشاركة مع المنتخب وسجل ثلاثة أهداف، مباراته الأولى كانت أمام زمبابوي والذي يعود تاريخها إلى 20 يونيو 2003، وسجل هدفه الأول يوم 2 يونيو 2007 في مقابلة الجزائر والرأس الأخضر (2-2). وهدفه الثاني كاتن أمام منتخب زامبيا على أرضه وانتهى اللقاء (2-0)، وهدفه الأخير كان أمام منتخب ساحل العاج والذي أعاد المباراة في الدقيقة الأخيرة بعدما كان متخلفين (2-1) والتأهل بعد ذلك إلى النصف النهائي.
  • في الدور ربع النهائي من كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في عام 2010، كان بوغرة قد منع مهاجم تشيلسي ومنتخب ساحل العاج ديدييه دروغبا من اللعب بحرية فلم يظهر المهاجم الخطير أي مقاومة.وتكرر ذلك في كأس العالم 2010 أمام المنتخب الإنجليزي وبالضبط نجمها الأول واين روني الذي وقف له بوغرة سدا منيعا ولم يظهر روني أي مقاومة تذكر وهذا إثبات على أن بوغرة لاعب قوي وذكي.
  • في 7 أكتوبر 1982 ولد بوقرة في ديجون تربى على الاخلاق الحسنة والآداب الرفيعة وذلك في جو عائلته التي تتكون منه إضافة لابيه وامه واختيه واخويه وترتيبه هو ما قبل الأخير في العائلة وهذا ما اكده والده القائل ان ماجيك كما يلقبه العشاق محب للاستقرار منذ صغره وهو ما دفعه إلى عقد قرانه وهو في سن 23 سنة فقط تزوج صيف 2005 وله الآن بنتان (إيناس، ولينا) وحسب والد مجيد فإن زواج ابنه المبكر كان بدافع الاستقرار أكثر.
    • عين المدافع الدولي الجزائري لنادي غلاسغو رانجرز الأسكتلندي مجيد بوقرة سفير النوايا الحسنة للصندوق الأممي للطفولة (اليونيسيف), حسبما أكده مكتب المنظمة الأممية بالجزائر.
عبد المجيد بوقرة

المنتخب: الجزائرمجيد بوقرة - Madjid Bougherra 1 رقم اللاعب في المنتخب: 2
النادي: الفجيرة – الإمارات
الوزن: 93 كغم الطول: 190 سم
المركز: لاعب دفاع
العمر: 32 سنة تاريخ الميلاد: 1982/10/7
الجنسية: مجيد بوقرة - Madjid Bougherra 1 الجزائر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.