روما يتجاوز شاختار ويتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا

روما يتجاوز شاختار ويتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا 1

نجح المهاجم البوسني إيدين دجيكو، في قيادة روما إلى التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بالفوز على شاختار دونيتسك، بهدف نظيف، في إياب دور الـ16 من البطولة على الملعب الأوليمبي بالعاصمة روما.

وجاء الهدف الذي سجله دجيكو، في الدقيقة 52، ليمنح فريقه التأهل رغم خسارته ذهابًا 2 ـ 1 لكنه تأهل بفضل الهدف الذي سجله خارج الأرض بعدما تعادلا في مجموع المباراتين 2 ـ 2.

انطلقت المباراة بمحاولة سريعة من روما، بعد كرة وصلت داخل منطقة الجزاء إلى ناينجولان الذي مهدها إلى إيدين دجيكو، والذي سددها ولكنها ذهبت ضعيفة بين يدي الحارس بياتوف.

لكن بعد تلك البداية المُبشرة لروما، سيطر فريق شاختار على الكرة، وحصل على الكثير من الركنيات لكنه لم ينجح في استغلالها، وفي الدقيقة 24 صنع روما محاولة جديدة عن طريق كرة عرضية أرضية من كولاروف لإيدين دجيكو، ولكن حارس شاختار خرج في الوقت المناسب لالتقاط الكرة.

ورد شاختار، بتسديدة عبر البرازيلي تايسون في الدقيقة 28 لكنها علت العارضة بقليل، ثم كاد شاختار أن يتقدم في النتيجة عند الدقيقة 33، بعد خطأ من فيدريكو فازيو أمام فيريرا مهاجم شاختار الذي استخلص الكرة منه، وانطلق لينفرد بمرمى الحارس آليسون، ولكن تسديدته في النهاية لم تكن دقيقة بعد مضايقة من المدافع الأرجنتيني، وذهبت بعيدة للغاية عن المرمى.

و حاول روما صناعة فرص جديدة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، لكنه اكتفى بتسديدة من بيروتي بيمناه لم تكن قريبة كثيرًا من المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، نجح روما في التقدم عند الدقيقة 52 بعد تمريرة رائعة من دي روسي، ضرب بها النظام المحكم لدفاع شاختار وانفرد دجيكو بالحارس بياتوف، قبل أن يضع الكرة من بين قدميه لتذهب إلى شباك الفريق الأوكراني.

وحصل روما على دفعة معنوية كبيرة، وسدد دييجو بيروتي كرة قوية أخرى باتجاه الحارس الذي أمسك الكرة على مرتين، بينما تقدم شاختار للأمام للبحث عن هدف التعديل.

وكاد دجيكو أن يضيف الهدف الثاني في مرتين، فكانت المرة الأولى عبر تسديدة بيمناه من على حدود المنطقة اصطدمت بمدافع شاختار وعلت عارضة بياتوف بقليل، وفي المرة الثانية في الدقيقة 67 من خلال هجمة مرتدة قادها بيروتي الذي مرر له الكرة في الوقت المناسب، قبل أن يسددها البوسني بيسراه لكنها كانت بعيدة عن المرمى هذه المرة.

وصنع كولاروف فرصة أخرى عند الدقيقة 73 للبديل جيرسون بعرضية مميزة، لكن البرازيلي سدد الكرة في جسد مدافع شاختار وذهبت لتكون سهلة ليسترجعها فريق شاختار.

وفي آخر 15 دقيقة عمل روما على تهدئة رتم المباراة، ونجح دجيكو في استخلاص إحدى الكرات من المدافع أورديتس الذي اضطر لإيقاف المهاجم البوسني، ليشهر الحكم مالينكو البطاقة الحمراء في وجه مدافع شاختار ليُكمل الفريق الأوكراني المباراة بعشرة لاعبين فقط.

شهدت الدقائق الأخيرة تقدم كامل للاعبي شاختار لمناطق روما، في محاولة لتسجيل هدف التعادل والتأهل، وأتيحت لشاختار فرصة من ضربة حرة مباشرة ولكن البديل آلان باتريك سددها في الحائط البشري للاعبي روما في الدقيقة 88.

وتماسك فريق روما في الدقائق الأخيرة ليحافظ على الفوز الذي منحه بطاقة التأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال بقيادة المدرب إيزيبيو دي فرانشيسكو.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 5

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 6

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 7

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.