“فيفا” قد يمنع محرز من الانتقال إلى متصدر الدوري الإنكليزي!

"فيفا" قد يمنع محرز من الانتقال إلى متصدر الدوري الإنكليزي! 1
يواجه النجم الجزائري رياض محرز، لاعب نادي ليستر سيتي الإنكليزي، موقفاً عصيباً جديداً في سعيه إلى مغادرة فريقه والانتقال إلى نادي مانشستر سيتي الإنكليزي الذي كان قاب قوسين أو أدنى من ضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، قبل أن تفشل الصفقة بسبب تعنّت المدير الفني لليستر كلود بويل وإدارة “الثعالب”، ورفضهما التخلي عن النجم العربي.

وعلى الرغم من فشل المحاولة الأولى لـ”السيتي” في ضم محرز، إلا أنه سيعيد الكرّة خلال فترة الانتقالات الصيفية التي ستنطلق في شهر يونيو/ حزيران المقبل، إذ يصر المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا على التعاقد مع اللاعب مقابل مبلغ لا يقل عن 70 مليون يورو، لكن هذه الصفقة قد تتعثّر مرة أخرى بعد أن كشفت تقارير إخبارية جديدة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” سيقوم باتخاذ إجراء تأديبي بحق نادي “السيتيزينس” من خلال منعه من إبرام تعاقدات جديدة خلال “الميركاتو” الصيفي المقبل.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة “تيليغراف” البريطانية، فإن نادي مانشستر سيتي يواجه خطر منعه من التعاقدات من طرف فيفا خلال الصيف المقبل، وأضاف التقرير أن النادي “الأزرق السماوي” لم يحترم الإجراءات المتبعة خلال تعاقده مع اللاعبين القصّر، ما سيعرّضه للمنع من ضم لاعبين جدد خلال فترة أو فترتين من التعاقدات، على غرار ما قام به بحق أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانية في فترة سابقة.

ووفق الصحيفة البريطانية، فإن “السيتي” ضم لاعبين إفريقيين إلى أكاديمية الفريق، لكنهما لم يلعبا أبداً للفريق الأول لـ”السيتي”، ويتعلق الأمر بكل من الغاني دومينيك أودورو، والسيراليوني جورج ديفيس.

وليست هذه المرة الأولى التي يتورط فيها السيتي في مخالفات من هذا القبيل، فقد سبق لنادي فيليز سارسفيلد الأرجنتيني أن هاجمه بسبب تقرّبه من أحد لاعبيه القصّر قصد ضمه إلى صفوف الفريق، ويتعلق الأمر ببنجامين غارري، ولا تزال هذه القضية مطروحة على مستوى محكمة التحكيم الرياضي الدولية “كاس” في مدينة لوزان السويسرية، ويمكن، بحسب الصحيفة، للنادي الأرجنتيني أن يطالب “فيفا” بتوقيع عقوبة على النادي الإنكليزي.

وصرف “السيتي” منذ التحاق غوارديولا بالجهاز الفني للفريق قرابة 500 مليون يورو على ضم لاعبين جدد، وهو يستعد في الصيف المقبل أيضاً لإبرام تعاقدات جديدة، من بينها اللاعب الجزائري رياض محرز، لكن الصفقة قد تفشل مجدداً في حال جرت معاقبة النادي من طرف “فيفا”، وبالتالي تبخّر حلم محرز في الانتقال إلى متصدر الدوري الإنكليزي.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

شاهد لمسات ريان ايت نوري اليوم ضد بورنموث . 6

24 أبريل 2024 - 22:08

شاهد لمسات ريان ايت نوري اليوم ضد بورنموث .

شاهد تألق الجزائريين اليوم براهيمي ثنائية و بولاية اسيست و بن يطو هدف رائع 7

24 أبريل 2024 - 19:08

شاهد تألق الجزائريين اليوم براهيمي ثنائية و بولاية اسيست و بن يطو هدف رائع

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.