وفاق سطيف و فيتا كلوب في نهائي ابناء نوفمبر لا يهزمون في شهر نوفمبر

يواجه وفاق سطيف مساء السبت، نادي فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، برسم إياب نهائي رابطة الأبطال الإفريقية، وعينه على معانقة التاج الإفريقي لأول مرة في تاريخ كرة القدم الجزائرية تحت تسميته الجديدة.

ويتسلح لاعبو وفاق سطيف بعامل إجراء المواجهة في الذكرى الستين لاندلاع الثورة المجيدة، ما يمنح اللقاء رمزية كبيرة جدا ويرفع التحفيز لدى زملاء القائد فريد ملولي إلى أعلى درجاته، وهم الذين أكدوا على أنهم لن يدّخروا أي جهد من أجل إهداء اللقب للشعب الجزائري في عيد الثورة.

اللاعبين ليسوا بحاجة لـ”خطاب تحفيزي”، لأنهم يدركون جيدا ماذا ينتظرهم خلال هذه المواجهة التاريخية، خاصة للرمزية المرتبطة بتاريخ إجرائها في عيد الثورة، لكن ماضوي ومن ورائه الرئيس حسان حمّار يركز على تفادي أي تأثير للضغط المفروض على اللاعبين من قبل ملايين الجزائريين، الذين ينتظرون تتويج “وفاق الجزائر” باللقب القاري، وهو ما يفسر حديث ماضوي وحمّار مع اللاعبين بخصوص هذه النقطة بالتحديد.

وترى الفيفا، أن يوم السبت الموافق لتاريخ الفاتح من نوفمبر، “يحمل معان كثيرة في تاريخ الجزائر لأنه يتصادف مع انطلاق الثورة المحلية عام 1954 والتي انتهت بنيل الجزائر استقلالها”. مشيرا إلى تصريح مدرب الوفاق خير الدين ماضوي حول تصادف النهائي مع الذكرى الـ60 لانطلاق الثورة التحريرية الجزائرية، قوله:”اختيار موعد المباراة لم يكن بالصدفة. لقد ارتأى مجلس إدارة النادي إقامة المباراة احتفالاً بمرور 60 عاماً على انطلاق الثورة الجزائرية. يتعين على لاعبي فريقي أن يستلهموا من أرواح أبطال نوفمبر ويكونوا على أهبة الاستعداد لخوض المعركة لأن الشعب الجزائري بأكمله ينتظر منهم أن يتوجوا أبطالاً.”.

مواضيع ذات صلة

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 1

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 2

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 3

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 4

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 5

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة 6

22 مارس 2024 - 01:02

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة

التعليقات 2

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.