حلليوزيتش يقترب من تحقيق هدف التاهل لكاس افريقيا 2013 والجزائر تعبد الطريق نحو جنوب افريقيا

10 سبتمبر 2012

 

– أعربت الصحافة الوطنية اليوم الإثنين عن ارتياحها لأداء المنتخب الجزائري لكرة القدم غداة فوزه على ليبيا في مقابلة صعبة بالدار البيضاء (1-0) مما يعد حسبها خطوة نحو التأهل للدور النهائي لكأس إفريقيا للأمم 2013.

حلليوزيتش يقترب من تحقيق هدف التاهل لكاس افريقيا 2013 والجزائر تعبد الطريق نحو جنوب افريقيا 23

واعتبرت أغلبية الصحف الوطنية أن “الخضر” حققوا بهذا الفوز خطوة نحو التأهل إلى جنوب إفريقيا في انتظار تأكيد ذلك خلال لقاء العودة المرتقب من 12 إلى 14 أكتوبر بالجزائر.

وعنونت يومية “ليبرتي” الناطقة بالفرنسية : “الخضر ينتصرون بالدار البيضاء” مشيرة إلى أن الفوز “جاء بعد نفس طويل أمام خصم خاض لعبا صعبا طوال المباراة”.

أما صحيفة الوطن فكتبت ان “الخضر لم يفقدو الأمل حتى أخر لحظة و تمكنوا من انتزاع الفوز الذي مكنهم من تحسين وضعيتهم” للتأهل إلى كأس إفريقيا للأمم 2013 التي ستجرى بجنوب إفريقيا.

وأضافت الصحيفة أن المنتخب الوطني كان بإمكانه أن “يقدم الأفضل” بالرغم من فوزه بشق الأنفس. ومن جهتها، نقلت صحيفة الشروق اليومي الناطقة باللغة العربية : “سوداني يهدي للخضر فوز.. بشق الانفس معتبرة أن اللاعبين حققوا “الأهم” أمام الليبيين.

أما صحيفة “لاتريبيون” فنشرت في الصحيفة الأولى صورة العربي هلال سوداني الذي أحرز الهدف مضيفة أن المنتخب الوطني فاز “بالرهان” بعودته منتصرا من الدار البيضاء.

و كتبت ألجيري نيوز أن “الخضر” كانوا “متحمسين” خلال اللقاء أمام ليبيا بالأرض المغربية بعد الإنهزام الساحق أمام المغرب (0-4) في إطار التصفيات لكأس إفريقيا للأمم 2012.

وأضافت الصحيفة “لقد أحرزت الجزائر خطوة كبيرة نحو التأهل لكأس إفريقيا للأمم 2013 بتحقيقها لهدف ثمين في لقاء الذهاب و لم يتبق الآن سوى تحقيق الفوز في الجزائر”.

وتأسفت صحيفة لو كوتيديان دوران “لتضييع الكثير من الفرص تحسبا للقاء العودة”. و أضافت الصحيفة أن اللاعبين الجزائريين الذي حققوا انطلاقة جيدة يمكنهم أن يتحسروا على ذلك” متأسفة “لتقييم الفريق الليبي أكثر مما يستحق” مضيفة أنه كان يدافع عن منطقته بشدة و شراشة”.

ويمكن قراءة عدة عناوين لصحف نقلت هذا الحدث الرياضي منها “سوداني يفتح الطريق للخضر للتاهل إلى جنوب إفريقيا” و “تحمس سوداني” (ليكسبريسيون) و “الخضر يقطعون نصف طريق التأهل” (الشعب) و “الخضر يضعون القدم الاول في بلاد مانديلا” (النهار الجديد) و “الخضر يقطعون نصف الطريق الى كأس افريقيا” (اليوم) و “الخضر يضعون قدما في جنوب إفريقيا و الليبيون يفسدون عرس الاشقاء” (صوت الاحرار) و غيرها من العنوانين التي نقلت هذا الحدث الرياضي. و تأسفت الصحف للأحداث التي وقعت بين لاعبي الفريقين بعد المباراة و التي “لا تشرف كرة القدم”. واج


تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.