ماجر يصطدم بالواقع و بدا حائرا وتائها تكتيكيا

ماجر يصطدم بالواقع و بدا حائرا وتائها تكتيكيا 1

لم تمر الخسارة الودية التي مني بها المنتخب الجزائري أمام نظيره الإيراني، بردا وسلاما على المدرب رابح ماجر، الذي وُجهت إليه سهام الانتقادات مباشرة بعد نهاية اللقاء.

بعد أن راح المدرب الجزائري ماجر، يتغنى بالفوز الودي (4-1) على تنزانيا التي تقع في المرتبة (146 عالميا)، اصطدم بواقع مرير أمام منتخب بلاد الفرس (33 عالميا)، حيث بدا حائرا وتائها من على خط التماس وهو يوجه في اللاعبين بصراخه المعهود.

لقد أخفق مدرب الخضر ماجر، تكتيكيا أمام منافسه البرتغالي كارلوس كيروش (مدرب إيران)، ولم يقرأ جيدا ما كان يدور فوق المستطيل الأخضر، حيث غابت لمسته وتبعثرت أوراقه بدليل أن المنتخب كان عبارة عن كتلة دفاعية وهجومية فقط، مع غياب لاعبي خط الوسط عن مناصبهم.

وأصبح المنتخب الجزائري معروفا بالأخطاء الدفاعية، فالأهداف التي تلقاها كانت معظمها من أخطاء دفاعية ساذجة، بسبب التغييرات المتكررة ومبالغته في تجريب اللاعبين، دون أن يحصل على التوليفة المناسبة للمنتخب.

وفضل رابح ماجر الاعتماد على حارس مرمى مولودية الجزائر، فوزي شاوشي، كحارس أول، وراح يبرر اختياره قبل ودية تنزانيا، بأن شاوشي أحسن حارس في إفريقيا، لكن شاوشي تلقت شباكه هدفين بدائيين، في حين تخلى (ماجر) عن الحارس الشاب لشباب بلوزداد عبد القادر صالحي، وشطب اسم نجم الاتفاق السعودي وهاب رايس مبولحي، الذي ذهب ضحية تصفية الحسابات رفقة مواطنه سفيان فيجولي.

وغاب عنصران مهمان في المنتخب وهما الانضباط والاحترام، فالجميع شاهد ردة فعل لاعب ليستر سيتي رياض محرز، بعد استبداله بزميله فريد الملالي، إذ رفض مصافحة مدربه، ما يدل على غياب الانضباط وقلة الاحترام من اللاعب، أو ضعف شخصية اللاعب السابق لنادي بورتو، رابح ماجر، دون نسيان سفير تايدر الذي أكد بأنه لن يعود إلى صفوف الخضر.

وبعد الخسارة والأداء الهزيل أمام المنتخب الإيراني، تيقن عشاق الكرة الجزائرية، بأن جماهير العاصمة الجزائرية، كانت على حق حين أطلقت صافرات الاستهجان وعبارات “روح ترعى يا ماجر” في وجه المدرب خلال لقاء تنزانيا الودي، بدليل ضعف المنتخب وفشله في تقديم كرة جميلة دون الحديث عن النتيجة.

وفي الأخير، يمكن القول بأن هناك فرق كبير بين كلام رابح ماجر في الاستوديوهات التحليلية والمستطيل الأخضر، ويبقى رئيس اتحاد الكرة خير الدين زطشي، من يتحمل مسؤولية اختياره للمدرب، بعدما أخفق مع الإسباني لوكاس ألكاراز.

مواضيع ذات صلة

بوروسيا دورتموند يحقق فوز ثمين على باريس سان جيرمان بهدف نظيف 2

01 مايو 2024 - 22:17

بوروسيا دورتموند يحقق فوز ثمين على باريس سان جيرمان بهدف نظيف

أولمبي أقبو على موعد لتحقيق صعود تاريخي الى الرابطة الأولى المحترفة 3

01 مايو 2024 - 22:14

أولمبي أقبو على موعد لتحقيق صعود تاريخي الى الرابطة الأولى المحترفة

الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش في تدريبات نادي شبيبة القبائل 4

01 مايو 2024 - 21:41

الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش في تدريبات نادي شبيبة القبائل

الجزائرية لينا بوساحة تقود النصر للتتويج بالدوري السعودي للسيدات 5

30 أبريل 2024 - 00:42

الجزائرية لينا بوساحة تقود النصر للتتويج بالدوري السعودي للسيدات

غلق ملعب 5 جويلية لمدة أسبوعين للقيام بأشغال الترميم 6

30 أبريل 2024 - 00:28

غلق ملعب 5 جويلية لمدة أسبوعين للقيام بأشغال الترميم

قندوسي هداف في تعادل سيراميكا وفاركو بالدوري المصري 7

30 أبريل 2024 - 00:23

قندوسي هداف في تعادل سيراميكا وفاركو بالدوري المصري

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.