يوفنتوس يحسم كلاسيكو إيطاليا بفوزه على ضيفه ميلان

يوفنتوس يحسم كلاسيكو إيطاليا بفوزه على ضيفه ميلان 1

فاز يوفنتوس على ميلان بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في ختام الجولة الثلاثين من بطولة الدوري الإيطالي، ليبتعد بالصدارة بفارق 4 نقاط عن صاحب المركز الثاني نابولي، الذي تعادل عصر اليوم مع ساسوولو.

تقدم ديبالا في النتيجة ليوفنتوس، ثم عادل ليوناردو بونوتشي لاعب يوفنتوس السابق لميلان، وفي الشوط الثاني سجل خوان كوادرادو وسامي خضيرة الهدفين الثاني والثالث.

وتوقف رصيد ميلان بهذه الخسارة عند النقطة رقم 50، بفارق 8 نقاط عن صاحب المركز الرابع إنتر ميلان.

يوفنتوس يحسم كلاسيكو إيطاليا بفوزه على ضيفه ميلان 2
هدد يوفنتوس مرمى ميلان لأول مرة في الدقيقة السادسة، بعد تسديدة من هيجواين من على بُعد حوالي 25 ياردة وأبعدها دوناروما ببراعة، ولكن بعد دقيقتين فقط، فاجىء ديبالا حارس ميلان الشاب، بتسددية أخرى بيسراه عجز حارس الروسونيري عن التعامل معها لتسكن شباك الفريق الأحمر والأسود.

حاول ميلان الضغط لإدراك هدف التعادل، ولعب فرانك كيسي كرة عرضية من الجبهة اليمنى قابلها البرتغالي أندريه سيلفا بضربة رأسية، لكنها كانت عالية وبعيدة عن الثلاث خشبات، ثم أضاع البرتغالي فرصة هدف أكيد بعد عرضية من تشالانوجلو عند الدقيقة 15، حيث مرت رأسيته بجوار القائم ببضعة سنتيمترات.
يوفنتوس يحسم كلاسيكو إيطاليا بفوزه على ضيفه ميلان 3

وعند الدقيقة 27 نجح ليوناردو بونوتشي في تعديل النتيجة بعد ضربة ركنية قابلها مدافع يوفنتوس السابق برأسية قوية سكنت شباك جيانلويجي بوفون.

وبعد هدف التعادل للروسونيري شهدت المباراة العديد من الأخطاء القوية، وتعرض المدافع المغربي مهدي بنعطية لبطاقة صفراء بعد تدخل قوي بدون كرة على القدم اليسرى للجناح الإسباني سوسو، كما تعرض ريكاردو رودريجيز ظهير ميلان لبطاقة صفراء هو الآخر.

وطالبت جماهير يوفنتوس بركلة جزاء لصالح فريقها عند الدقيقة 41، بعد كرة عرضية اصطدمت بقدم بونوتشي ثم بيده اليمنى، لكن الحكم رأى أنها غير متعمدة بعد اللجوء كذلك لتقنية الفيديو.

يوفنتوس يحسم كلاسيكو إيطاليا بفوزه على ضيفه ميلان 4

أدخل أليجري دوجلاس كوستا في مكان ستيفان ليختشتاينر في بداية الشوط الثاني، وتصدت العارضة لتسديدة قوية للغاية من تشالانوجلو صانع ألعاب ميلان في الدقيقة 54.

وحاول اللاعب التركي من جديد بتسديدة أرضية قوية، لكن بوفون أمسك بها هذه المرة بثبات.

وتقدم يوفنتوس للأمام بعد هذه المحاولات، للضغط على ميلان والبحث عن تسجيل هدف الفوز، ولعب ديبالا ضربة حرة غير مباشرة في اتجاه جورجيو كيليني داخل منطقة الجزاء، ولكن دافيدي كالابريا أخرج الكرة بعيدًا عن منطقة الخطر في الوقت المناسب، قبل أن تصل للمدافع المغربي مهدي بنعطية الذي كان في موقف مثالي للتسجيل.

وعند الدقيقة 74 انفرد هيجواين بمرمى ميلان بعد تمريرة أمامية أرضية من كيليني، وتصدى دوناروما لتسديدته ببراعة ولكن المهاجم الأرجنتيني كان في موقف المتسلل في الأساس.

وعند الدقيقة 78 سجل الكولومبي خوان كوادرادو الهدف المنتظر، بعد كرة عرضية من الجهة اليسرى من سامي خضيرة باتجاه كوادرادو المتقدم من الخلف، والذي وضع الكرة برأسية بارعة في الزاوية اليمنى لشباك الحارس جيانلويجي دوناروما.

وعند الدقيقة 88 أنهى يوفنتوس المباراة بالهدف الثالث، بعد كرة وصلت لسامي خضيرة من الجهة اليسرى للعمق، وسددها اللاعب الألماني بيمناه ببراعة ليكتفي الحارس دوناروما بمشاهدتها وهي تسكن الشباك.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 5

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 6

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 7

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 8

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 9

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 10

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.