سان جيرمان يتوج بلقب كأس الرابطة الفرنسية

سان جيرمان يتوج بلقب كأس الرابطة الفرنسية 1

توج باريس سان جيرمان، بلقب كأس الرابطة الفرنسية، بعد فوزه على موناكو بنتيجة 3-0 في اللقاء الذي جمعهما اليوم السبت، بملعب ماتموت أتلانتيك، في نهائي البطولة.

واللقب هو الخامس لسان جيرمان على التوالي، والثامن في تاريخه ليبتعد بصدارة الأكثر فوزا بلقب البطولة بفارق 5 ألقاب عن أولمبيك مارسيليا صاحب الألقاب الثلاثة.

افتتح إدينسون كافاني، التهديف في الدقيقة 8 من ركلة جزاء، وأضاف آنخيل دي ماريا الهدف الثاني في الدقيقة 22، قبل أن يعود كافاني ويسجل الثالث في الدقيقة 86.

 الشوط الأول

بدأ باريس سان جيرمان مهاجما بقوة، بحثا عن هدف مبكر، لكنه اصطدم بدفاع متقدم من موناكو، الذي اعتمد على الضغط على حامل الكرة في كل مناطق الملعب.

وجاءت الخطورة الأولى عن طريق كيليان مبابي بالدقيقة الثانية من الجبهة اليمنى حيث انطلق اللاعب الفرنسي الشاب، وتوغل في منطقة الجزاء، ومرر عرضية لم تصل لكافاني.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لمبابي في الدقيقة الرابعة لكنه تراجع بعد إشارة من الحكم وألغاها، ثم لجأ لتقنية الفيديو وبعد توقف لدقيقتين ونصف عاد مرة أخرى واحتسب ركلة جزاء تقدم كافاني لها وسجل الهدف الأول في الدقيقة 8.

وواصل سان جيرمان محاولاته وسط غياب كامل لموناكو عن الهجوم حتى جاءت الدقيقة 12 عندما أهدر يوري تيليمانس، فرصة التعادل بعدما تقدم بالكرة إلى حدود المنطقة وأطلق تصويبة قوية تخطت الحارس لكنها مرت فوق العارضة بقليل.

وتألق مبابي مرة أخرى واستغل كرة مرتدة من ركنية لموناكو وانطلق بها حتى قرب منتصف الملعب ليلعبها رائعة بينية لدي ماريا الذي انفرد بالمرمى وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 22.

أهدر روني لوبيز هدفا مؤكدا لموناكو في الدقيقة 35 عندما تلقى تمريرة من الخلف وضعته في مواجهة الحارس كيفن تراب، ورغم أنه لعبها مميزة من فوق الحارس، لكن الكرة ذهبت إلى خارج المرمى وسط ذهول لاعبي موناكو.

تواصلت الإثارة في الدقيقة 37 عندما سجل رادميل فالكاو، هدفا لموناكو احتسبه الحكم في البداية لكنه عاد وأشار إلى لجوئه إلى تقنية الفيديو، وبعد ثواني قليلة أعلن إلغاء الهدف لتسلل فالكاو.

وأهدر دراكسلر هدفا محققا في الدقيقة 43 عندما وصلته الكرة على نقطة الجزاء، ليسدد كرة أرضية قوية تصدى لها الحارس سوباسيتش ببراعة.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بهجوم متبادل بين الفريقين على عكس بداية المباراة، ومع مرور الوقت بدأ موناكو في الاندفاع للأمام أملا في التعويض ليترك مساحات في دفاعه شكل من خلالها مبابي وكافاني وباستوري الذي حل بديلا لدي ماريا خطورة كبيرة لباريس.

وسدد روني لوبيز كرة رائعة منعتها العارضة من الدخول إلى الشباك لتعود الهجمة بعدها لباريس، وينفرد مبابي لكنه سدد في جسد الحارس بالدقيقة 56، وانفرد مبابي مجددا في الدقيقة 59 لكنها لعب الكرة ضعيفة مرت من الحارس وإلى خارج المرمى.

زادت المساحات في دفاع موناكو وسط تألق لافت لمبابي الذي قدم واحدة من أفضل مبارياته مع سان جيرمان، ودب اليأس في نفوس لاعبي موناكو وهو ما منح سان جيرمان فرصة المحافظة على تقدمه، وتبادل الكرة ثم شن هجمات سريعة.

وفي الدقيقة 74 انطلق مبابي ولعب كرة عرضية لكافاني الذي سددها في الشباك، لكن الحكم ألغاه لتسلل المهاجم الأوروجوياني.

وتعرض جواو موتينيو لاعب موناكو لإصابة قوية في الركبة بعد سقوطه في وسط الملعب في كرة مشتركة وخرج محمولا على نقالة بالدقيقة 78 ونزل بدلا منه رشيد غزال.

وأدرك باريس الهدف الثالث في الدقيقة 86 من هجمة منظمة، مرر فيها مبابي كرة رائعة لكافاني في قلب المنطقة ليتسلم الأخيرة الكرة، ويسدد أرضية في الشباك.

انهار موناكو تماما بعد الهدف الثالث، ولم يتقدم سان جيرمان لتسجيل الهدف الرابع لتمر الدقائق حتى نهاية اللقاء بفوز باريس بثلاثية نظيفة، ليواصل احتكار بطولته المفضلة.

مواضيع ذات صلة

رفيق غيتان ثاني أكثر لاعبي الدوري البرتغالي نجاحًا في المراوغة هذا الموسم 2

11 أبريل 2024 - 23:54

رفيق غيتان ثاني أكثر لاعبي الدوري البرتغالي نجاحًا في المراوغة هذا الموسم

بنفيكا يفوز على ضيفه مارسيليا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 3

11 أبريل 2024 - 23:47

بنفيكا يفوز على ضيفه مارسيليا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

بمشاركة بن ناصر وعوار .. روما يفوز على ميلان في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 4

11 أبريل 2024 - 23:44

بمشاركة بن ناصر وعوار .. روما يفوز على ميلان في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 5

11 أبريل 2024 - 22:00

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 6

11 أبريل 2024 - 21:58

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودية 7

11 أبريل 2024 - 20:40

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.