تشيلسي يقلب تأخره بهدفين لفوز بثلاثية علي ساوثهامبتون

تشيلسي يقلب تأخره بهدفين لفوز بثلاثية علي ساوثهامبتون 24

قلب حامل اللقب تشيلسي تأخره أمام ساوثهامبتون بهدفين نظيفين إلى فوز ثمين 3-2 عل ملعب “سانت ماري” يوم السبت، في افتتاح الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقدم ساوثهامبتون في الدقيقتين 21 و60 عن طريق الصربي دوسان تاديتش والبولندي يان بيدناريك، لكن البديل الفرنسي أوليفييه جيرو قلص الفارق لتشيلسي في الدقيقة 70، قبل أن يسجّل إيدن هازارد هدف التعادل (75)، ثم عاد جيرو ليحرز هدف الفوز في الدقيقة 78.

وارتفع رصيد تشيلسي إلى 60 نقطة في المركز الخامس، متخلّفا وراء ليفربول وتوتنهام صاحبي المركزين الثالث والرابع على التوالي بفارق 7 نقاط، علما بأن ليفربول يلعب السبت أمام بورنموث، فيما يلتقي توتنهام مع المتصدر مانشستر سيتي، أما ساوثهامبتون، فتجمّد رصيده عند 28 نقطة في المركز الثامن عشر، وبات مهدّدا بشكل كبير بالهبوط إلى الدرجة الأولى.

ولم تشهد تشكيلة تشيلسي أي مفاجآت، مع مشاركة الثلاثي إيدن هازارد وويليان وألفارو موراتا في خط المقدّمة، فيما لعب الإيطالي دافيدي زاباكوستا كظهير أيمن على حساب النيجيري فكتور موسيس.

ولعب الإيرلندي شاين لونج كرأس حربة في تشكيلة ساوثهامبتون على حساب الأنجليزي تشارلي أوستن والإيطالي مانولو جابياديني، وبقي الحارس العملاق فرايزر فورستر على مقاعد البدلاء لحساب أليكس ماكارثي، وخاص البولندي بيدناريك أول مباراة له في الدوري الممتاز بسبب إيقاف المدافع جاك ستيفنز.

ومنع الثنائي يان بيدناريك وويسلي هويدت لاعب تشيلسي مانشستر سيتي من تسجيل هدف في الدقيقة العاشرة بعدما تصدّيا معا لتسديدته في الدقيقة العاشرة، وبقي اتعادل قائما حتى الدقيقة 21، عندما انطلق رايان بيرتراند من الناحية اليسرى، قبل أن يمر من أمام سيزار أزبيليكويتا ويمرّر إلى تاديتش الذي وضع الكرة بثقة في الشباك، ورد تشيلسي بهجمة رفع من خلالها زاباكوستا الكرة على رأس موراتا الذي أطاح بها فوق المرمى.

وفي الشوط الثاني، عزّز ساوثهامبتون تقدّمه في الدقيقة 60، بعدما رفع الجناح جيمس وارد-براوس الكرة نحو منطقة الجزاء، قابلها بيدناريك بيسراه نحو الزاوية السفلية البعيدة لمرمى حارس تشيلسي تيبو كورتوا.

وانقلب الوضع مع دخول جيرو مكان موراتا، فسجّل المهاجم الفرنسي هدفه الأول في المباراة بالدقيقة 70، بعدما ارتقى برأسه لعرضية مميّزة من ماركوس ألونسو، ثم مرّ ويليان من الجناح الأيسر قبل أن يرسل كرة قصيرة خلفية داخل منطقة الجزاء استقبلها هازارد قبل أن يغرسها في الشباك هدفا ثانيا بالدقيقة 75.

وأكمل جيرو انتفاضة فريقه في الدقيقة 78، عندما فشل دفاع ساوثهامبتون في تشتيت تمريرة من هازارد لتصل إلى جيرو الذي تابعها في المرمى مهديا فريقه 3 نقاط ثمينة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد