منتخب الجزائر للسيدات أمل العرب الوحيد لتحقيق حلم المشاركة في كأس العالم

أصبح منتخب الجزائر للسيدات، أمل العرب الوحيد، لتحقيق حلم المشاركة العربية الأولى، في كأس العالم للسيدات 2019، المقرر إقامته في فرنسا، وذلك لتعويض الإخفاق الأردني.

وخسرت سيدات الأردن، فرصة تحقيق هذا الحلم، على ملاعبهن ووسط جمهورهن، الأسبوع الماضي، بعد الهزيمة في ثلاث مباريات متتالية، أمام الفلبين 1-2، وتايلاند 1-6، والصين 1-8، ليخرجن مبكرًا من منافسات كأس آسيا للسيدات.

أما عن منتخب الجزائر، فقد نجح في الانتصار على ضيفه السنغالي، بهدفين دون رد، في لقاء الإياب من تصفيات المرحلة الأولى المؤهلة إلى كأس أفريقيا للسيدات 2018 في غانا، ليتأهلهن إلى المرحلة الثانية والأخيرة، التي ستجرى في يونيو/حزيران المقبل.

 وتلتقي “محاربات الصحراء”، مع منتخب أثيوبيا يومي 4 و9 يونيو/حزيران المقبل، والفائز يتأهل رسميًا إلى نهائيات كأس أفريقيا للسيدات 2018، التي ستنطلق في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وستكون مؤهلة إلى المونديال، بواقع ثلاث بطاقات.

وأصبح الجزائر، المنتخب العربي الوحيد، الذي يتأهل إلى المرحلة الثانية من التصفيات، بعد فشل المغرب وليبيا، في مباريات المرحلة الأولى.

ولا تزال كرة القدم النسائية في العالم العربي تتطور تدريجيًا، حيث زاد عدد المنتخبات العربية النسائية التي تخوض المنافسات الدولية إلى 12 منتخبًا جاءت كالآتي: الإمارات، البحرين، العراق، الأردن، سوريا، لبنان، فلسطين، مصر، تونس، الجزائر، المغرب، ليبيا.