المحترفون الجزائريون يتألقون هذا الأسبوع

واصل المحترفون الجزائريون تألقهم خلال هذا الأسبوع، على غرار نبيل جيلاس، الذي شارك لأول مرة أساسيا مع فريقه التركي، بينما تميز سفيان فيجولي وإسلام سليماني، بتمرير الكرات الحاسمة.

وساعد إسلام سليماني، فريقه نيوكاسل يونايتد في الفوز على آرسنال بنتيجة (2-1)، بملعب سانت جيمس بارك، في الجولة الـ 34 من الدوري الإنجليزي.

وقدم اللاعب السابق لشباب بلوزداد، كرة بالرأس لزميله مات ريتشي، الذي سجل الهدف الفوز لفريقه في شباك آرسنال (ق68).

كما شارك الدولي الجزائري سفيان فيجولي، في فوز فريقه جالطة ساري على حساب إسطنبول باشاك شهير، بثنائية نظيفة، ضمن الجولة الـ 29 من الدوري التركي.

وسجل ماريانو فيريرا الهدف الأول (ق60)، بعد تمريرة حاسمة من سفيان فيجولي، ثم منح أيبايور الهدف الثاني لجالطة سراي، من نيران صديقة (ق90).

ولم يفوت المهاجم الجزائري نبيل جيلاس فرصة مشاركته أساسيا مع فريقه جوزتيبي أمام بورصا سبور، حيث افتتح التسجيل (ق51)، ثم ضاعف زميله تايفور بينغول النتيجة (ق79).

وتغلب نادي شالكه على منافسه المباشر بوروسيا دورتموند، بنتيجة (2-0)، ضمن الجولة الـ 30 من الدوري الألماني.

وسجل الهدفين كل من كونوبليانكا (ق50)، ورونالدو رودريجيز (ق82)، بينما لعب الجزائري نبيل بن طالب دورا دفاعيا، لصد كل المحاولات الهجومية على شالكه، وبهذا الفوز أصبح في رصيد شالكه (55 نقطة)، في المرتبة الثانية التي تضمن له المشاركة العام المقبل في دوري أبطال أوروبا.

وفي نفس الدوري تعثر فيردر بريمن الذي يلعبه له إسحاق بلفوضيل أمام لايبزيج، الذي فرض التعادل (1-1)، بملعب فيسير شتاديون.