مانشستر يونايتد يفوز خارج ملعبه على بورنموث بهدفين دون رد

مانشستر يونايتد يفوز خارج ملعبه على بورنموث بهدفين دون رد 1

استعد مانشستر يونايتد بشكل جيد لموقعته المهمة أمام توتنهام في نصف نهائي كأس انجلترا، بفوزه على مضيفه بورنموث 2-0 مساء الأربعاء على ملعب “فيتاليتي”، في الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأحرز كريس سمولينج (28) وروميلو لوكاكو (70) هدفي يونايتد.

ورفع الفريق الضيف رصيده إلى 74 نقطة في المركز الثاني، بفارق 13 نقطة عن المتصدر مانشستر سيتي الذي ضمن إحراز اللقب في الجولة الماضية، فيما تجمّد رصيد بورنموث عند 38 نقطة وبقي مؤقتا في المركز الحادي عشر.

وكما كان متوقعا، أجرى مدرب مانشستر يونايند جوزيه مورينيو تغييرات واسعة في تشكيلته، فلعب فيل جونز في عمق الدفاع، وشارك الإيطالي ماتيو دارميان كظهير أيمن، ولوك شو كظهير أيسر، ولعب البلجيكي مروان فيلايني في خط الوسط مكان الصربي نيمانيا ماتيتش، وتكوّن الخط الأمامي من الثلاثي جيسي لينجارد وأنتوني مارسيال وماركوس راشفورد.

وتمثّلت المفاجأة بتشكيلة بورنموث بجلوس المهاجم المخضرم جيرماين ديفو على مقاعد البدلاء لحساب كالوم ويلسون، والأمر نفسه انطبق على دان جوسلينج الذي لعب مكانه أندو سورمان.

وكانت بداية المباراة بطيئة إلى حد ما، وتأخر مانشستر يونايتد في الدخول إلى أجواء المباراة في ظل هتافات تشجيعية صاخبة من جمهور صاحل الأرض، وكانت أول فرصة حقيقية في المباراة بالدقيقة 27، عندما خطف راشفورد الكرة من أمام مدافع بورنموث ناثان أكي وانطلق بها قبل أن يسددها لكن الحارس البوسني أسمير بيجوفيتش تصدى له، بيد أن الهدف جاء سريعا بعدها بدقيقة واحدة، من هجمة منظمة مرّر على اثرها هيريرا كرة بينية إلى لينجارد الذي أرسلها أرضية أمام المرمى، وضعها المدافع سمولينج بسهولة في الشباك.

وطالب جمهور ولاعبو بورنموث بركلة جزاء في الدقيقة 56 بعد إعاقة من الخلف لويلسون من قبل دارميان امام المرمى لكن الحكم لم يحرّك ساكنا، وأجرى مانشستر يونايتد تغييرا بإخراج لينجارد وإشراك المهاجم البلجيكي روميلو لوكلكو الذي ضاعف تقدم فريقه بالدقيقة 70، بعدما تلقى كرة بينية من بول بوجبا اثر هجمة مرتدة سريعة، ليضع الكرة بقوة في الشباك قبل أن يلحق بها بيجوفيتش.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.