محمد صلاح أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

حصد محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، في الحفل السنوي رقم 45 لرابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية.

ونال صلاح الجائزة متفوقا على البلجيكي كيفن دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي، وهاري كين مهاجم توتنهام، وديفيد سيلفا لاعب وسط مانشستر سيتي وليروي ساني مهاجم مانشستر سيتي.

ويعد صلاح ثاني لاعب عربي يتوج بهذه الجائزة بعدما فاز بها الجزائري رياض محرز عام 2016 في العام الذي شهد تتويج فريقه ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتصدر المهاجم المصري لائحة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 31 هدفا علما بأنه انضم إلى ليفربول مطلع الموسم الجاري قادما من روما الإيطالي.
وحل في المركز الثالث هاري كين
وفي المركز الثاني كيفين دي بروين

صلاح: أتمنى مواصلة كسر الأرقام

وقال محمد صلاح في تصريحات بعد الفوز بالجائزة، إنه شرف لي للفوز بالجائزة، خاصة أنها جاءت من زملائي اللاعبين.

وأضاف: منذ اليوم الأول الذي لعبت فيه في البريمييرليج كنت أهدف لأن أكون ناجحا، سعيد جدا بهذه الجائزة وسعيد بزملائي اللاعبين وأتمنى مواصلة المشوار الناجح في دوري الأبطال.

وحول عودته للدوري الإنجليزي بعد رحلة روما في ايطاليا، قال: لقد عدت كلاعب مختلف، ولكنني لم أحظ بالفرصة في تشيلسي، وحصلت عليها في ليفربول، سجلت حتى الآن 31 هدفا، وأتمنى كسر الرقم القياسي بتسجيل أكبر عدد من الأهداف في أقل عدد من المباريات.

أنا ألعب من أجل الفريق، وأعطي تمريرات حاسمة كثيرة، ألعب للفريق ولا ألعب لنفسي، وهنا أشكر زملائي ومدربي، فبدونهم لم أكن لأقف هنا، فهم يمنحوني الفرصة لتسجيل الأهداف.

وحول مواجهة روما المقبلة في نصف نهائي دوري الأبطال، قال: مواجهة روما شيء خاص، والجو العام في انفيلد رائع للغاية، وأنا متحمس لمواجهة أصدقائي في روما الذين لا زلت أكن لهم المودة والاحترام.