رونار : يُمكن أن نأخذ الجزائر كمثال لأسود أطلس

رونار : يُمكن أن نأخذ الجزائر كمثال لأسود أطلس 1

بعث المدير الفني للمنتخب المغربي هيرفي رونار، رسائل مُطمئنة لمشجعي أسود أطلس، مفادها أن المنتخب على أهبة الاستعداد للتعبير عن نفسه كما ينبغي في نهائيات كأس العالم، خاصة أمام البرتغال وإسبانيا، على غرار ما فعله المنتخب الجزائري أمام ألمانيا في مونديال 2014.

وبدا المدرب الفرنسي متفائلاً أكثر من أي وقت مضى، حيث أعرب عن ثقته في إمكانيات وقدرات لاعبيه لتقديم مستوى مميز في المونديال، رغم سوء حظه بوقوعه في مجموعة الموت رفقة الثلاثي البرتغال بقيادة أسطورتها كريستيانو رونالدو والمنتخب الإسباني والإيراني.

وقال مدرب ساحل العاج وزامبيا السابق في حوار أجراه مع موقع “Goal” بنسخته الإنكليزية “هل حددت القائمة النهائية المشاركة في كأس العالم؟ بنسبة 90% حسمت اختياراتي، الـ10% الأخرى تركتها للظروف والإصابات التي قد تحدث في أي وقت. هل تملك ما يكفي من الخبرة لتعطيل منتخبات من نوعية إسبانيا والبرتغال “نعم تجاربي السابقة مهمة ومُفيدة وتخدمني كمدرب، لكننا لن نُسافر إلى روسيا لمواجهة البرتغال وإسبانيا فقط”.

وأضاف “أنا أتعامل مع مباراة إيران بنفس أهمية مباراتي إسبانيا والبرتغال. وأؤكد للجميع أننا نكن كل احترام وتقدير للمنتخب الإيراني. هل يستطيع المنتخب المغربي إيقاف رونالدو وتحقيق الفوز على البرتغال أو إسبانيا؟ يُمكن أن نأخذ الجزائر كمثال أمامنا، لقد عانى المنتخب الألماني أمامهم في كأس العالم 2014، ونحن بحاجة لتقديم أفضل ما لدينا كما فعلوا (الجزائر)، سنحاول تقديم مباراة كبيرة، وقبل أي شيء يجب أن نؤمن ونثق في أنفسنا”.

وعن ترتيب مباريات منتخبه بمواجهة إيران ثم البرتغال ثم إسبانيا في ختام الدور الأول للمجموعة الثانية، قال “لا ..ترتيب المباريات لا يعني أي شيء بالنسبة لنا، شخصيًا لي تجارب بدأت بشكل بطئ للغاية، ثم تدرج مستوى فرقي مع الوقت، وأحيانًا يحدث العكس، كل ما أستطيع قوله أن الشيء المهم بالنسبة لنا، أن نحصل على المركز الأول أو الثاني”.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.