قرائة في نتائج الجولة الرابعة من الدوري الأوروبي

7 نوفمبر 2014
تأهل فريقا دينامو موسكو الروسي وريد بول سالزبورج إلى الدور الثاني لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم عقب فوز الفريق الروسي الثمين والصعب 1/ صفر على ضيفه إيشتوريل بارايا البرتغالي في الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الخامسة، فيما فاز الفريق النمساوي على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي 5-1 في المجموعة الرابعة.

 كما أسفرت باقي مباريات الجولة عن فوز بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني على ابولون ليماسول القبرصي 2-0، وإف سي زيوريخ  السويسري على فياريال الإسباني  3-2 في المجموعة الأولى، وبروج البلجيكي على كوبنهاجن الدنماركي 4-0 واتش جي كي هلسنكي الفنلندي على تورينو الإيطالي 2-1 في المجموعة الثانية، وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي على استيراس تريبوليس اليوناني 2-1 وبنفس النتيجة فاز بشكتاش التركي على بارتيزان بلجراد الصربي في المجموعة الثالثة، وتعادل سيلتيك الاسكتلندي 1-1 مع مضيفه استرا جيورجيو الروماني في المجموعة الرابعة.

وفاز أيندهوفن الهولندي على باناثانيكوس اليوناني 3-2 في المجموعة الخامسة، وفاز دينبرو الأوكراني على كاراباخ أجدام الآذاري 2-1، وتعادل إنتر الإيطالي مع مضيفه سانت اتيان الفرنسي 1-1 في المجموعة السادسة.

وأحرز المخضرم كيفن كوراني هدف دينامو موسكو الوحيد في الدقيقة 77 ليواصل دينامو موسكو انتصاراته ويصبح الفريق الوحيد الذي حقق الفوز في جميع مبارياته الأربعة التي خاضها في المسابقة حتى الآن.

 وارتفع رصيد دينامو بهذا الفوز إلى 12 نقطة ليتربع على صدارة المجموعة محققا العلامة الكاملة ويتأهل رسميا إلى الأدوار الإقصائية للبطولة قبل جولتين من انتهاء مرحلة المجموعات، بينما تجمد رصيد إيشتوريل عند ثلاث نقاط ليظل في المركز الثالث في ترتيب المجموعة

واقترب أيندهوفن الهولندي هو الآخر من التأهل إلى الدور الثاني بعدما تغلب 3-2 على مضيفه باناثانيكوس اليوناني.

 وارتفع رصيد الفريق الهولندي إلى سبع نقاط في المركز الثاني، وتوقف رصيد باناثانيكوس عند نقطة واحدة في ذيل الترتيب.

وفي المجموعة السادسة، فرض التعادل 1-1 نفسه على مباراة سانت اتيان الفرنسي مع ضيفه إنتر الإيطالي

وكان الفريق الإيطالي هو الباديء بالتسجيل عن طريق لاعبه دودو في الدقيقة 33، قبل أن يتعادل مصطفى بايال سال لسانت اتيان في الدقيقة 50

وارتفع رصيد إنتر إلى ثماني نقاط في المركز الأول، كما ارتفع رصيد سانت اتيان إلى أربع نقاط في المركز الثاني.

وأنعش دينبرو الأوكراني حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني بعدما انتزع فوزا صعبا 2-1 على مضيفه كاراباخ أجدام الآذاري.

وتقدم نيكولا كالينيتش لمصلحة دينبرو في الدقيقة 15، قبل أن يتعادل ليروي جيورج لكاراباكا في الدقيقة 36، ثم عاد كالينيتش لهز الشباك مرة أخرى محرزا الهدف الثاني لدينبرو في الدقيقة 73، ليمنح فريقه ثلاث نقاط ثمينة.

 ويعد هذا الفوز الأول لدينبرو في المجموعة ليرفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث، متقدما بفارق نقطة واحدة عن كاراباكا متذيل الترتيب.

واقترب بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني بشدة من التأهل إلى الدور الثاني عقب انتصاره 2-0 على مضيفه أبولون ليماسول القبرصي في المجموعة الأولى.

وأحرز رافاييل الهدف الأول للفريق الألماني في الدقيقة 55 قبل أن يضيف باتريك هيرمان الهدف الثاني لمونشنجلادباخ في الدقيقة الأخيرة.

وارتقى مونشنجلادباخ بهذا الفوز إلى صدارة المجموعة برصيد ثماني نقاط، بينما ظل رصيد ليماسول عند ثلاث نقاط في المركز الأخير.
 
وحقق زيوريح السويسري فوزه الأول في المسابقة بعدما تغلب 3-2 على ضيفه فياريال الإسباني.
 
وشهد الشوط الأول إثارة بالغة بعدما شهد أهداف المباراة الخمسة، حيث تقدم توماس بينا لفياريال في الدقيقة 19، قبل أن يتعادل فرانك إيتوندي لزيوريخ بعدها بدقيقتين، وأعاد جيرارد مورينو فياريال للتقدم مجددا في الدقيقة 24، قبل أن ينتفض زيوريخ ويحرز هدفين متتاليين عن طريق بيرات ديمستي والتونسي ياسين الشيخاوي في الدقيقتين 25 و29.
 
وارتفع رصيد زيوريخ إلى أربع نقاط ليرتقي إلى المركز الثالث، وتوقف رصيد فياريال عند خمس نقاط في المركز الثاني.
 
وفجر إتش جي كي الفنلندي المفاجأة بعدما حقق فوزه الأول في المجموعة الثانية بعدما تغلب 2-1 على ضيفه تورينو الإيطالي.
 
وجاءت أهداف المباراة في الشوط الثاني، حيث أحرز جيديون باه وفالتيري مورين هدفي الفريق الفنلندي في الدقيقتين 60 و81، بينما أحرز فابيو كوالياريلا هدف حفظ ماء الوجه لتورينو في الدقيقة 90.
 
وحصد الفريق الفنلندي أول ثلاث نقاط له في المجموعة ولكنه ظل في المركز الأخير، بينما توقف رصيد تورينو عند سبع نقاط في المركز الثاني.
 
وسحق كلوب بروج البلجيكي مضيفه إف سي كوبنهاجن الدنماركي بأربعة أهداف نظيفة.
 
وانتهى الشوط الأول بتقدم بروج 3-0 جاءت جميعها عن طريق ليور ريفايلوف في الدقائق الـ7 و30 و36، ليصبح (هاتريك) المباراة، بينما أحرز رود فورمر الهدف الرابع في الدقيقة 60.
 
وارتفع رصيد بروج إلى ثماني نقاط في الصدارة، وتوقف رصيد كوبنهاجن عند أربع نقاط في المركز الثالث.
 
ووضع توتنهام هوتسبير وبشكتاش  قدما في الدور الثاني للبطولة إثر فوزهما 2-1 على أستيراس تريبوليس اليوناني، وبارتيزان بلجراد الصربي على الترتيب في المجموعة الثالثة.
 
وأحرز أندروس تاونسند الهدف الأول لتوتنهام في الدقيقة 36 من ركلة جزاء، فيما تكفل هاري كين بإحراز الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 42.
 
وفي الشوط الثاني، أحرز جيرونيمو باراليس هدف الفريق اليوناني الوحيد في الدقيقة الأخيرة من ركلة جزاء تسبب فيها فيدريكو فازيو لاعب توتنهام الذي تلقى على إثرها البطاقة الحمراء.
 
وتجمد رصيد أستيراس تريبوليس بتلك الخسارة عند أربع نقاط في المركز الثالث، فيما رفع توتنهام رصيده إلى ثماني نقاط ليتربع على الصدارة متفوقا بفارق الأهداف على بشكتاش، صاحب المركز الثاني والمتساوي معه في نفس الرصيد.
 
ولعب ديمبا با دور البطولة في فوز بشكتاش على ضيفه الصربي، بعدما أحرز المهاجم السنغالي هدفي الفريق التركي في الدقيقتين 57 من ركلة جزاء و62، بينما أحرز ساسا ماركوفيتش هدف بارتيزان بلجراد الوحيد في الدقيقة 78 ليودع الفريق الصربي المسابقة رسميا بعدما ظل رصيده متوقفا عند نقطة واحدة في المركز الأخير.
 
وفي المجموعة الرابعة، تأهل ريد بول سالزبورج النمساوي إلى الدور الثاني عقب فوزه 5-1 على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي.
 
وافتتح جوناثان سوريانو التسجيل لمصلحة سالزبورج في الدقيقة 40، قبل أن يضيف كيفن كامبل الهدف الثاني في الدقيقة 59، ثم قلص انجيلو هينريكيز الفارق بعدما أضاف الهدف الأول لدينامو زغرب بعدها بدقيقة واحدة.
 
 وأعاد سوريانو فارق الهدفين مرة أخرى بعدما أحرز الهدف الثالث للفريق النمساوي في الدقيقة 64، بينما أضاف ماسيمو برونو الهدف الرابع لسالزبورج في الدقيقة 72، ثم عاد سوريانو لهز الشباك مرة أخرى محرزا هدف سالزبورج الخامس وهدفه الشخصي الثالث ليصبح (هاتريك) المباراة في الدقيقة 85.
 
وعزز سالزبورج موقعه في صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى عشر نقاط، بينما توقف رصيد زغرب عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.
 
وأهدر سيلتيك الاسكتلندي فرصة التأهل المبكر إلى الدور الثاني بعدما اكتفى بالتعادل 1-1 مع مضيفه استرا جيورجيو الروماني.
 
وفشل سيلتيك في الحفاظ على تقدمه بهدف ستيفن جوهانسون في الدقيقة 32 بعدما تلقت شباكه هدف التعادل في الدقيقة 79 عن طريق ويليام اموريم، علما أن الفريق الروماني اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه فينسنت لابان في الدقيقة الأخيرة.
 
وارتفع رصيد سيلتيك إلى ثماني نقاط في المركز الثاني، بينما حصد الفريق الروماني النقطة الأولى له في المجموعة ليظل في المركز الأخير.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.