المنتخب الوطني للمحليين يشرع في تربصه التحضيري تحسبا لمواجهة السعودية

المنتخب الوطني للمحليين يشرع في تربصه التحضيري تحسبا لمواجهة السعودية 1

شرع أمس، المنتخب الوطني للمحليين في تربصه التحضيري بمركز سيدي موسى، تحت قيادة المدرب رابح ماجر ومساعديه جمال مناد ومزيان إيغيل، تحسبا للمواجهة الودية أمام المنتخب السعودي بمدينة «قادش» الإسبانية في ال9 من شهر ماي الجاري.
وسبق لماجر، أن استدعى 24 لاعبا إضافة إلى خمسة احتياطيين، لهذا التربص الإعدادي الذي وصفه بالهام، على اعتبار أن العناصر المحلية، ستكون على موعد لمواجهة أحد المنتخبات المتأهلة إلى مونديال روسيا 2018.
وشرعت العناصر المحلية، في الالتحاق سهرة أمس، بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، والبداية بلاعبي إتحاد بلعباس، الذين كانوا أحرارا من أي التزام، على عكس لاعبي الأندية الأخرى، في شاكلة كل من شباب قسنطينة وشبيبة القبائل ونادي بارادو، الذين كانوا معنيين بلقاء الجولة 28 من الرابطة الأولى.
والتحق المحليون تباعا سهرة أمس، بسيدي موسى، فيما سيتأخر لاعبو شباب قسنطينة وشبيبة القبائل إلى صبيحة اليوم، شأنهم في ذلك شأن لاعبي المولودية العاصمية، الذين خاضوا مباراة لحساب رابطة أبطال إفريقيا سهرة أمس أمام الدفاع الجديدي.
من جهة أخرى، رخصت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم للاعبي إتحاد الجزائر فاروق شافعي ومختار بن موسى وأيوب عبد اللاوي ومحمد خماسة، بالالتحاق صبيحة الاثنين، بسبب انشغالهم مع ناديهم، المعني بالمشاركة في المنافسة الإفريقية سهرة الأحد.
يأتي هذا في الوقت، الذي سيقوم الطاقم الطبي للمنتخب الوطني، بإعفاء مدافع وفاق سطيف عبد القادر بدران، من التربص الجاري، في ظل معاناته من الإصابة، التي حرمته من التنقل رفقة ناديه إلى الكونغو لمواجهة “تي.بي مازمبي»، برسم الجولة الأولى من دوري المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا
وقد يستنجد ماجر، بإحدى العناصر التي وضعها ضمن القائمة الاحتياطية، في صورة لاعب مولودية الجزائر بن دبكة.
وسيبرمج الطاقم الفني للخضر صبيحة اليوم، قبل بداية الحصة التدريبية الأولى اجتماعا مع لاعبيه، حيث سيشدد على ضرورة بذل مجهودات كبيرة واستغلال هذا المعسكر من أجل الظفر بمكانة ضمن المنتخب الأول، الذي تبقى أبوابه مفتوحة لكل اللاعبين، شرط أن يؤكدوا ذلك في هذه التربصات وخلال اللقاءات الودية.
كما من المقرر، أن يشرح ماجر لزملاء فوزي شاوشي برنامج عمله، طيلة فترة هذا التربص، الذي يعد الثاني من نوعه بعد تربص مباراة رواندا.
وتطمح العناصر المحلية، التي ستشارك في التربص لإقناع مدرب الخضر، بإمكاناتها ومحاولة حجز مكانة مع المنتخب الأول، ويبقى عامل الالتزام من العوامل المهمة التي يراهن عليها ماجر كثيرا. وتتواجد بعض العناصر في حالة بدنية ومعنوية جيدة، بعد تألقها هذا الموسم في البطولة، على غرار لاعبي بلعباس، الذين توجوا مؤخرا بكأس الجمهورية، ويتعلق الأمر بكل من زواري ولعمارة وثابتي، الذين اختارهم ماجر ضمن قائمة المحليين.
هذا وسينتقل وفد الخضر هذا الاثنين إلى إسبانيا عبر طائرة خاصة، قبل ملاقاة منتخب السعودية في اليوم الموالي، على أن تكون رحلة العودة مباشرة بعد نهاية اللقاء.

مواضيع ذات صلة

الجزائرية لينا بوساحة تقود النصر للتتويج بالدوري السعودي للسيدات 2

30 أبريل 2024 - 00:42

الجزائرية لينا بوساحة تقود النصر للتتويج بالدوري السعودي للسيدات

غلق ملعب 5 جويلية لمدة أسبوعين للقيام بأشغال الترميم 3

30 أبريل 2024 - 00:28

غلق ملعب 5 جويلية لمدة أسبوعين للقيام بأشغال الترميم

قندوسي هداف في تعادل سيراميكا وفاركو بالدوري المصري 4

30 أبريل 2024 - 00:23

قندوسي هداف في تعادل سيراميكا وفاركو بالدوري المصري

بشير بلومي هداف ويقود فريقه فارينسي للفوز على ايستريلا بالدوري البرتغالي 5

30 أبريل 2024 - 00:11

بشير بلومي هداف ويقود فريقه فارينسي للفوز على ايستريلا بالدوري البرتغالي

كارلو أنشلوتي : " ريال مدريد يتحلى بالثقة اللازمة لمواجهة بايرن" 6

30 أبريل 2024 - 00:08

كارلو أنشلوتي : ” ريال مدريد يتحلى بالثقة اللازمة لمواجهة بايرن”

هاتريك ليفاندوفسكي يقود برشلونة لفوز مثير على ضيفه فالنسيا 7

30 أبريل 2024 - 00:03

هاتريك ليفاندوفسكي يقود برشلونة لفوز مثير على ضيفه فالنسيا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.