بوكا جونيورز بطلا للدوري الأرجنتيني

بوكا جونيورز بطلا للدوري الأرجنتيني 1

 توج نادي بوكا جونيورز بلقب بطولة الدوري الأرجنتيني لكرة القدم “سوبر ليجا” بعد تعادله مساء أمس الأربعاء (فجر اليوم الخميس بتوقيت جرينيتش) 2 / 2 مع مضيفه خيمناسيا ليزيد الفارق مع أقرب ملاحقيه جودوي كروز إلى أربع نقاط، قبل انطلاق المرحلة الأخيرة من المسابقة.

وسجل هدفي بوكا جونيورز في المباراة كل من لاعب الوسط بابلو بيريز والمهاجم رامون ابيلا ليقتنصا تعادلا ثمينا لفريقهما ويقوداه للتتويج بلقب الدوري الأرجنتيني للمرة الثالثة والثلاثين في تاريخه وللمرة الثانية على التوالي.

وبهذا التعادل، وصل بوكا جونيورز إلى النقطة 57 في جدول ترتيب الدوري الأرجنتيني متربعا على القمة ومتفوقا بأربع نقاط على صاحب المركز الثاني جودوي كروز قبل الجولة الأخيرة من البطولة.

وقدم البطل الأرجنتيني أداء باهتا في مباراة أمس وخضع لتفوق منافسه الذي تمكن من تحقيق التعادل معه في مناسبتين خلال المباراة عن طريق لاعبي الوسط نيكولاس كولازو وبراين اليمان.

وكانت مباراة أمس، التي جاءت ضمن منافسات المرحلة الـ 25 من الدوري الأرجنتيني، مقرر لها أن تقام في 29 أبريل الماضي، ولكنها تأجلت بسبب سوء الأحوال الجوية والهطول الشديد للأمطار التي أغرقت أرضية ملعب خيمناسيا، مما تعذر معه إقامة المباراة.

وبعد التتويج، احتفل بوكا جونيورز بإنجازه الجديد في ملعبه “بومبونيرا” بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، حيث فتح أبواب الملعب للجماهير للمشاركة في الاحتفال باللقب.

ويأمل بوكا جونيورز في استثمار هذا الانتصار في مباراته أمام ضيفه اليانزا ليما البيروفي في بطولة كأس ليبيرتادوريس يوم الأربعاء المقبل.

ويتربع بوكا جونيورز على قمة الدوري الأرجنتيني منذ 500 يوم، ولكن رغم ذلك لم ينج من الانتقادات بسبب مستواه الفني المذبذب.

وفي مباراة أمس، خضع بوكا جونيورز لسيطرة خيمناسيا بشكل كبير رغم تقدمه في النتيجة في بداية اللقاء بهدف دون رد، ولكنه أظهر تحسنا طفيفا في الأداء مع انطلاق الشوط الثاني.

وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء تراجع بوكا جوينورز إلى مناطقه الدفاعية واجتهد في إفساد هجمات الفريق صاحب الأرض ليقتنص في النهاية تعادلا ثمينا قاده إلى التتويج بلقب المسابقة المحلية للموسم الثاني على التوالي تحت قيادة مدربه جويرمو باروس سكوليتو.

وقال سكوليتو عقب نهاية المباراة: “أعتقد أننا استحقينا الفوز باللقب، أشعر بفرحة كبيرة لأننا حققنا التعادل الذي كان ينقصنا (للتتويج)، لا يوجد فريق يلعب أفضل من بوكا”.

وخلال مشواره في البطولة الأرجنتينية، عانى بوكا جوينورز، بداعي الإصابة، من غياب قائده ولاعب الوسط فيرناندو جاجو، والمهاجم داريو بينديتو الذي أنهى المسابقة متربعا على صدارة قائمة هدافي الفريق برصيد تسعة أهداف.

وتأثر أداء بوكا جونيورز كثيرا بسبب غياب الثنائي المذكور الذي بدأ برنامج تأهيلي للتعافي من الإصابة منذ أكثر من ستة أشهر.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 7

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.