المغرب: هذا ردنا للـ CAF بخصوص تنظيم كأس إفريقيا 2015

8 نوفمبر 2014

أنهت الحكومة المغربية، ردها للـ CAF الذي من المزمع أن تكون قد أرسلته، زوال اليوم، بشكل رسمي إلى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، حول قبول أو رفض تنظيم كأس إفريقيا للأمم.

مصدر حكومي، أكد أن وزارة الشباب والرياضة قد انتهت منذ ليلة أمس من صياغة القرار النهائي بخصوص مصير النسخة الثلاثين من نهائيات كأس أمم إفريقيا، مستغرباً تماطل المسؤولين في نشر البيان الرسمي الذي كان مقرراً إصداره قبل زوال اليوم.

وأكد المصدر نفسه، في تصريح مقتضب لـ”هسبريس ” أن قرار الحكومة المغربية بخصوص “الكان” الذي تم الحسم فيه أمس بعد مشاورات ماراتونية بين الجهات المعنية، يزكي موقف المغرب المعلن سالفاً، بإصراره على تأجيل منافسات كأس أمم إفريقيا تفادياً لخطر انتشار فيروس إيبولا في أراضيه.

المصدر ذاته، أكد  أن مضمون القرار المغربي ينبني على رفض إقامة الـ CAN في موعده المحدد بسبب التقارير المتعلقة بانتشار إيبولا في إفريقيا، وتداعيات ذلك علي المغرب في حال التنظيم، كما تضمن القرار الذي يفترض أنه أرسل للـ CAF طلب المغرب تأجيل البطولة ستة أشهر أو تأخيرها إلى السنة القادمة، إلى حين تتضح خريطة الفيروس في إفريقيا، ومدى خطورة انتقاله بين الدول، مع احتفاط المغرب بحقه في تنظيم البطولة الأكثر شعبية في إفريقيا، السنة المقبلة (2016)”.

وتنقضي اليوم المدة التي منحتها الكونفدرالية الإفريقيا لكرة القدم للمغرب، لإعلان قراره الراسم بخصوص الموافقة على تنظيم كأس أمم إفريقيا، أو الإصرار على موقفه بتأجيل تنظيمه للتظاهرة.

وتنتظر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عقوبات قاسية في حال إصراره على تأجيل تنظيم نهائيات “الكان” المقرر لها سالفاً أن تجرى في الفترة الممتدة بين 17 يناير و8 فبراير المقبلين، تتجلى في شقين، تأديبي ومالي.

وكانت “الكاف” قد رفضت رسمياً طلب تأجيل المغرب لتنظيم “الكان”، ومنحة مهلة خمسة أيام لحسمه في قراره الأخير، واضعاً أمامه ثلاث خيارات محتملة، وهي إما تنظيم المغرب للبطولة في وقتها المحدد، أو نقلها لبلد آخر، أو إلغاء الدورة.

تعليقات الزوار ( 1 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.