الأهلي المصري يتعرض لهزيمة قاسية امام كمبالا سيتي الأوغندي

الأهلي المصري يتعرض لهزيمة قاسية امام كمبالا سيتي الأوغندي 1

تعرض الأهلي المصري، لهزيمة مريرة خارج دياره على يد كمبالا سيتي الأوغندي بهدفين دون رد، اليوم الثلاثاء، على ملعب “مانديلا الوطني” في العاصمة الأوغندية كمبالا، في الجولة الثانية للمجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا.

سجل ثنائية كمبالا، إبراهيم صدام وتيموتي أواني، ليحصد الفريق الأوغندي الفوز ويرفع رصيده إلى 3 نقاط في صدارة الترتيب وتجمد رصيد الأهلي عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

قدم الأهلي واحدة من أسوأ عروضه مع مديره الفني حسام البدري، ليواصل السقوط ومقاطعة الانتصارات للمباراة الرابعة على التوالي بعد الهزيمة أمام الزمالك بالدوري والأسيوطي في كأس مصر والتعادل مع الترجي  التونسي بدوري الأبطال.

حاول الأهلي مع بداية المباراة الوصول للمرمى الأوغندي بعرضية طائشة من صبري رحيل وانطلاقة غير مكتملة من باكا ولكن كمبالا كان صاحب المحاولة الحقيقية الأولى بتسديدة قوية بجوار القائم.

وأنقذ الحارس تشارليز لوكواجو انفراداً من ميدو جابر، لترتد الكرة لهجمة معاكسة سريعة أبعدها حسام عاشور.

تبادل الفريقان السيطرة في وسط الملعب ومرر محمد شعبان مهاجم كمبالا كرة عرضية أمسكها الشناوي، واستحوذ لاعبو الأهلي على الكرة مع نشاط من ميدو جابر، وباكا، ولكن عاب الفريق عدم الدقة وغياب التركيز في بناء الهجمات وأضاع محمد نجيب ضربة رأس بجوار القائم.

وفي الدقيقة 24 ، حصل وليد سليمان صانع الألعاب على ضربة جزاء بعد تسديدة قوية لمست يد مدافع كمبالا ولكن وليد أضاعها بعد تألق من الحارس لوكواجو الذي تصدى للكرة ببراعة.

وأهدر شعبان مهاجم كمبالا فرصة خطيرة بضربة رأس بجوار القائم، وانطلق باكا بسرعة كبيرة ولكن الحارس المتألق لوكواجو أنقذ الموقف، وأضاع الأهلي محاولة أخرى من عرضية صبري رحيل، التي أبعدها الحارس ثم تصدى لتسديدة باكا لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

وأشرك كمبالا مع بداية الشوط الثاني التغيير الأول بنزول لورانس بوكينيا على حساب نوندا، وحاول الأهلي في الشوط الثاني الوصول إلى مرمى الفريق الأوغندي عن طريق وليد سليمان مع تسديدة من عاشور وتحسن أداء كمبالا بعدة عرضيات وأداء سريع ولكن بلا خطورة وفاعلية على مرمى محمد الشناوي.

ودفع الأهلي في الدقيقة 58 بالمهاجم صلاح محسن بدلاً من باكا، وأنقذ سعد سمير كرة خطيرة للفريق الأوغندي ثم ضربة رأس ضائعة من شعبان، وواصل الفريق الأوغندي الضغط الهجومي مع تراجع بدني وفني واضح للفريق المصري.

وأشرك الأهلي لاعب الوسط أحمد حمدي بدلاً من وليد سليمان في الدقيقة 67 ، وأشرك كمبالا المهاجم ديريك نيسبامبي على حساب كيرابيرا من أجل تنشيط الهجوم.

وسجل كمبالا هدفاً من تسديدة صاروخية من آلان أوكيلو في الدقيقة 74 من عمر المباراة لم يستطع محمد الشناوي حارس المرمى إبعادها، وأشرك الأهلي إسلام محارب بدلاً من حسام عاشور لاعب الوسط.

وأضاع الأهلي محاولة قريبة من خلال مروان محسن، ونال محمد هاني إنذاراً للاعتداء على لاعب كمبالا بدون كرة وحاول الفريق الأحمر العودة للمباراة، ولكن التراجع البدني أبعد الخطورة عن المرمى الأوغندي.

ودفع كمبالا باللاعب بول موكوريزي على حساب محمد شعبان، الذي بذل مجهوداً كبيراً، واحتسب الحكم ضربة جزاء ضد الأهلي بعد سقوط ديريك نيسبامبي عقب التحام مع عمرو السولية الذي حصل على إنذار ليسجل اللاعب تيموتي أواني، الهدف الثاني في الدقيقة 88 ويعزز تقدم كمبالا.

وكاد كمبالا أن يضيف الهدف الثالث من تسديدة صاروخية علت العارضة لينتهي اللقاء بفوز أوغندي وسقوط أهلاوي.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 7

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.